حكومة النظام تعلن عن انخفاض جديد في أسعار حديد البيليت والمبروم بسوريا

حكومة النظام تعلن عن انخفاض جديد في أسعار حديد البيليت والمبروم بسوريا

أعلنت الشركة العامة للمنتجات الحديدية والفولاذية في #حماة، عن تخفيضات جديدة في أسعار #الحديد، بحسب ما نقلت صحيفة الثورة التابعة للنظام.

وأصبح سعر مبيع الطن الواحد من الحديد البيليت قياس 120/120 بـ 265 ألف ليرة، بعد أن كان سعره 280 ألف ليرة، وسعر طن الحديد المبروم عالي الشدّ من أرض الشركة بـ 305 ألف ليرة، بينما كان السعر السابق 330 ألف ليرة، وطن الحديد المبروم متوسط المقاومة بسعر 295 ألف ليرة، فيما كان سعره السابق 320 ألف ليرة.‏

وقال مدير الشركة (أحمد طنب) للصحيفة، إن “هذا التخفيض يأتي في إطار تحقيق الاستقرار في سوق الحديد وتنشيطه، مشيراً إلى أن الكمية المتاحة لكل شركة مكتتبة تتراوح ما بين 500 إلى 800 طن زائداً وناقصاً نسبة 10%، وحسب توفر الكمية”.

وأضاف طنب، أنه “يحق الاكتتاب على الكميات للشركات العاملة في مجال الدرفلة والقطاعات الأخرى، شريطة أن ينص السجل التجاري لها على التعامل بالحديد والمواد المسموح بها قانوناً، وحسب تسلسل الاكتتاب وتسجيل طلب الاكتتاب بالديوان العام للشركة”.

يذكر أن سعر طن الحديد ارتفع خلال سنوات #الحرب، من 45 آلف خلال العام 2010 إلى 330 ألف ليرة في الوقت الحالي، وذلك نتيجة توقف عدد من معامل الحديد المتواجدة في #سوريا عن العمل بعد تضررها بشكل كبير جراء المعارك، وارتفاع سعر صرف #الدولار أمام الليرة السورية.‏

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.