قسد تسيطر على أحياء جديدة في جيوب داعش الأخيرة

قسد تسيطر على أحياء جديدة في جيوب داعش الأخيرة

حمزة فراتي – موقع الحل

سيطرت قوات سوريا الديمقراطية (قسد) مساء أمس، على بلدتي أبو الحسن والبوخاطر التابعتين لمدينة #هجين (شرقي #ديرالزور) بعد انسحاب عناصر تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش) منهما.

وقال محمد الجميلي (من سكان مدينة هجين) لموقع الحل، إن “السيطرة على البلدتين تمت بعد معارك عنيفة بين التنظيم وقسد، تخللها سقوط قتلى وجرحى من الطرفين، حيث أصبحت مدينة هجين والنواحي التابعة لها تحت سيطرة الأخيرة بشكل كامل”.

وأضاف المصدر، أن قسد “تابعت عملياتها العسكرية، باتجاه بلدة #الشعفة، حيث أصبحت على تخوم حي الكشمة، والذي يعد أول أحياء البلدة ذاتها، فقد درات اشتباكات عنيفة بينها وعناصر التنظيم المتواجدين في الحي، نتج عنها وقوع جرحى من الطرفين”.

ولفت المصدر إلى أن قسد “سمحت بإدخال أكثر من خمس شاحنات محملة بالمواد الغذائية، إلى بلدة الشعفة، عن طريق معبر العلوني”، مشيراً إلى أن “سكان البلدة يعانون من فقدان معظم المواد الغذائية والأساسية نتيجة الحصار المفروض عليهم”.

ولايزال التنظيم يسيطر على بعض القرى والبلدات الصغيرة، متمثلة ب #السوسةو#الباغوز_فوقاني وقسم قليل من الباغوز تحتاني، ونواحي المراشدة والسفافنة، حيث تحاول قسد عبر عملياتها العسكرية المستمرة، إخراج التنظيم من عموم المنطقة، بحسب المصدر ذاته

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.