روسيا تواصل حشد قواتها ضمن مناطق سيطرة النظام والمليشيات الموالية له بديرالزور

روسيا تواصل حشد قواتها ضمن مناطق سيطرة النظام والمليشيات الموالية له بديرالزور

حمزة فراتي – موقع الحل

أفادت مصادر محلية من داخل مناطق سيطرة النظام والمليشيات الإيرانية الموالية له في ريف مدينة البوكمال (شرقي #ديرالزور) ، بوصول تعزيزات عسكرية روسية جديدة إلى المنطقة، متمثلة بعشرات الآليات والمدرعات العسكرية الثقيلة، والعديد من الضباط و الجنود الروس.

وقال فيصل السيد (من سكان مدينة البوكمال) لموقع الحل، إن “التعزيزات الروسية الجديدة تمركزت في بلدة #الدوير بريف المدينة، حيث استقدمت معدات لجسر حربي متحرك أيضاً، وسبق ذلك قدوم تعزيزات جديدة للعناصر الإيرانية المتواجدة في قرية #الصالحية، متمثلة بعشرات العناصر من الحشد الشعبي العراقي بعتادهم الكامل”.

ولفت المصدر إلى أن “هذا التحشيد، تزامن مع إرسال قوات النظام لمزيد من التعزيزات إلى نقاط التماس مع قوات سوريا الديمقراطية (#قسد) في ريف ديرالزور (الشرقي والغربي) وتحديداً قرى وبلدات #مراط و#الحسينية”.

وأشار المصدر إلى أن “تعزيزات روسية وصلت إلى داخل مدينة دير الزور قبل أيام قليلة، تمركز قسم منها بداخل حي #الحويقة، أما القسم الآخر توجه إلى المدينة الرياضية الواقعة بالقرب من مشفى الأسد عند مدخل المدينة الجنوبي”.

الجدير بالذكر أن قوات النظام والمليشيات الموالية لها بدأت بالحشد ضمن مناطق سيطرتها، منذ الإعلان الأمريكي بالإنسحاب من المنطقة، معتمدة على الحرب النفسية أيضاً من خلال بث إشاعات مفادها أن “السيطرة على كامل المنطقة باتت قريبة”، بحسب المصدر ذاته