بغداد °C
دمشق 25°C
الإثنين 3 أغسطس 2020

للتعريف بأهمية اللقاح وموعده: توزيع بروشورات على المدنيين غربي حماة


هاني خليفة – حماة

يقوم فريق #التعبئة_المجتمعية التابع لـ #فريق_لقاح_سوريا، اليوم، بتوزيع #بروشورات على المدنيين في مناطق سيطرة المعارضة بريف #حماة الغربي، وذلك مع اقتراب موعد انطلاق حملة #اللقاح_الفموي ضد #شلل_الأطفال وإعطاء فيتامين (أ).

وقال الممرض غسان الإبراهيم، لموقع الحل، إن “البروشورات تبين أهمية #اللقاح وموعد الحملة ونوعية اللقاحات والأعمار التي تشملها والجهة المقدمة، إذ من المقرر أن تنطلق الحملة في الخامس من الشهر الجاري وتشمل الأطفال من عمر يوم حتى خمس سنوات”.

وأوضح الإبراهيم أن الحملة ستكون عبارة عن فرق جوّالة مدرّبة على إعطاء اللقاحات، تستهدف جميع المناطق المأهولة بالسكان والمخيمات العشوائية في المنطقة، كما سيكون هناك مراكز لقاح ثابتة في المناطق التي تضم عدد سكان كبير، كبلدتي #قلعة_المضيق و #كفرنبودة.

وأكد الممرض أن حملة اللقاح ستكون بإشراف منظمتي #الصحة_العالمية و #اليونيسيف. داعياً جميع الأهالي إلى اصطحاب أبنائهم إلى مراكز اللقاح الثابتة أو أي فرق جوالة يصادفونها بدءاً من انطلاق الحملة، من أجل المحافظة على صحة الأطفال.

ويوجد الكثير من الأطفال في مناطق سيطرة المعارضة بالشمال لا يأخذون لقاحاتهم بشكل منتظم، نظراً لنزوحهم المتكرر خلال السنوات الماضية، الأمر الذي قد يهدد حياة الكثير من الأطفال، ويجب على الأهالي إعطاء أبنائهم اللقاحات، حتى تكتسب أجسادهم المناعة اللازمة ضد الأمراض الخطيرة.


التعليقات