كشف مندوب القرم لدى روسيا، (غيورغي مرادوف)، أن (الدار التجارية المشتركة) بين حكومة النظام وحكومة القرم ستتمكن من استيراد الكثير من البضائع من #سوريا إلى روسيا، بحسب ما نقلت وكالة نوفوستي الروسية.

وقال مرادوف للوكالة، “من بين المنتجات التي سيتم استيرادها من سوريا، زيت الزيتون والتمور والفواكه والخضروات، والأقمشة القطنية السورية”.

وأضاف مرادوف، أن “تراجع زراعة القطن في #روسيا دفع حكومة البلاد إلى استيراد الأقمشة القطنية من #سوريا، بالإضافة إلى حاجة السوق الروسية للحمضيات على أنواعها”.

وأشار مرادوف إلى حاجة #السوق السورية إلى منتجات روسية عدة، ومن “بينها #المعادن المخصصة لإعادة تأهيل السكك الحديدية وصناعة السيارات، والحبوب على أنواعها، خاصة القمح”، حسب تعبيره.

يذكر أنه تم افتتاح دارا تجارية مشتركة في جزيرة القرم بين حكومة النظام وحكومة القرم، في شهر كانون الأول الماضي، بهدف تسهيل عملية تبادل البضائع #التجارية بين روسيا وحكومة النظام، كما تم التوقيع على مذكرة تفاهم اقتصادية، تضمنت مجالات مختلفة منها الزراعة والصناعة والسياحة، حيث كانت المذكرة تحت رعاية روسيا، التي ضمت شبه جزيرة القرم إلى أرضيها.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.