حكومة النظام: توزيع نحو 11 مليون ليتر من مازوت التدفئة على الأهالي منذ شهر أب 2018

حكومة النظام: توزيع نحو 11 مليون ليتر من مازوت التدفئة على الأهالي منذ شهر أب 2018

كشف مدير فرع محروقات دمشق التابع للنظام، (إبراهيم أسعد)، أن أكثر من 11 مليون ليتر من مادة مازوت التدفئة، تم توزيعها منذ شهر آب 2018 وحتى تاريخه، مستهدفاً التوزيع 55.4 ألف عائلة، بحسب ما نقلت صحيفة الوطن أون لاين.

وأكدت الصحيفة استناداً على تصريح أسعد، أن سكان دمشق دفعوا قرابة 2 مليار ليرة سورية ثمن مازوت التدفئة منذ بداية الموسم، على أساس سعر الليتر 185 ل.س.

وقال أسعد إن “فرع محرقات دمشق مستمر بتوزيع مادة مازوت التدفئة على المواطنين”، مؤكداً أنه خلال كانون الأول الماضي ازداد الطلب على المادة وتم توزيع نحو 4.1 مليون ليتر.

وأضاف أسعد، أن “مخصصات مدينة دمشق مفتوحة، والشركة قادرة على تغطية حاجتها مهما كانت الكمية، حيث إن الفرع قادر على تزويد بين 1,500 إلى 2,000 عائلة يومياً علماً أن الطلب لم يصل لهذا الرقم”.

ويحق لكل عائلة تملك بطاقة ذكية الحصول على مخصصاتها من مازوت التدفئة والبالغة 400 ليتر بالسعر المدعوم (180 ليرة لليتر الواحد)، توزع على دفعتين الأولى 200 ليتر تبدأ من آب وحتى نهاية العام، والثانية أيضاً 200 ليتر من مطلع الشهر وحتى شهر تموز.

يشار إلى أن المدن السورية الخاضعة لسيطرة النظام تعاني في بداية كل فصل شتاء أزمة للمحروقات، حيث يعاني الأهالي من صعوبة حصولهم على #مازوت التدفئة رغم تأكيد حكومة النظام من توفره في محطات الوقود وتوزيعه أيضاً.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.