حمزة فراتي – موقع الحل

نقلت مصادر محلية لموقع الحل من محافظة #ديرالزور، أنباء عن استهداف طيران #التحالف_الدولي، لأحد منازل المدنيين في بلدة #الكشكية الواقعة تحت سيطرة قوات سوريا الديمقراطية (#قسد) في الريف الشرقي، ما أسفر عن مقتل 11 مدنياً من عائلة واحدة ضمنهم أطفال ونساء.

وقالت شبكة ديرالزور 24 المعنية بأخبار محافظة ديرالزور، إن “11 شخصاً من عائلة واحدة، قضوا بقصف لطائرات التحالف لأحد المنازل في بلدة الكشكية”.

وأوضحت أن “قوة عسكرية ضمنها همرات أمريكية، محمية بطيران التحالف، داهمت منزل المدعو سالم الحروبي في حي الشيفية بداخل البلدة المذكورة، بتهمة تشكيل خلايا تابعة لتنظيم الدولة الإسلامية (#داعش)، ويقع منزل الحروبي بجانب منزل علي خليف الكطمير المطلوب للتنظيم، وجراء إطلاق النار بين الدورية و سالم، ظنّ أبناء الكطمير أنّ إطلاق النار ناجمٌ عن هجوم لخلايا من داعش، فأطلقوا النار باتجاه القوّة المهاجمة، ليرد طيران التحالف المرافق للدورية بإطلاق صواريخ استهدفت منزلهم، ما أدى لمقتل 11 شخصاً من عائلتهم بينهم نساء و أطفال”.

وأضافت الشبكة ذاتها أن “أفراد عائلة علي الفرهود المؤلفة من (الزوج والزوجة وطفليهما)، قضوا أيضاً، جراء قصف مدفعي لقسد على بلدة الشعفة الواقعة تحت سيطرة التنظيم”. مشيرة إلى أن “طائرات التحالف الدولي قتلت 11 مدنياً من عائلة واحدة، قبل أمس، جراء استهدافها أحد المنازل في القرية ذاتها”.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.