سيطرة قسد على مواقع جديدة في ريف ديرالزور ..وإصابة جنديين بريطانيين بصاروخ موجه لداعش

سيطرة قسد على مواقع جديدة في ريف ديرالزور ..وإصابة جنديين بريطانيين بصاروخ موجه لداعش

حمزة فراتي – موقع الحل

أفادت مصادر محلية من داخل محافظة #ديرالزور، أن جنديين من القوات البريطانية، أصيبا بجروح، وقتل عنصر آخر من قوات سوريا الديمقراطية (#قسد) إثر استهداف موقعهم من قبل عناصر تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش) بصاروخ حراري في بلدة #الشعفة (شرقي ديرالزور).

وقال فيصل السيد (من سكان مدينة #البوكمال) لموقع الحل، إن “قسد سيطرت على مواقع جديدة لها بداخل بلدة الشعفة، بعد اشتباكات عنيفة مع عناصر التنظيم، تخللها سقوط قتلى وجرحى من الطرفين”.

ولفت المصدر إلى أن “اشتباكات عنيفة تجري بين التنظيم و قسد في محور بلدة الشعفة (ثاني أهم معقل للتنظيم في جيوبه الأخيرة بعد خسارته لمدينة #هجين)، وسط انهيار وفوضى في دفاعات التنظيم و تقدم كبير لقسد”.

ونقل المرصد السوري، أن “استهدافات متبادلة بالصواريخ الموجهة والقذائف جرت بين قسد والتنظيم في محور الشعفة، تسببت بمقتل عنصر لقسد، وإصابة ثلاثة عناصر آخرين بينهم جنديان بريطانيان بجروح متفاوتة الخطورة، حيث تم نقلهم بمروحيات لتلقي العلاج”.

وفي السياق، سلم عدد من عناصر التنظيم من جنسيات متعددة، أنفسهم لقسد، مساء أمس، بعد الخسارات المتتالية التي ألمت بالتنظيم خلال الأيام القليلة الماضية في جيوبه الأخيرة، بحسب المصدر

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.