دمشق.. حكومة النظام تفرض على المركبات استخدام “البطاقة الذكية” لتعبئة البنزين

أعلنت وزارة النفط والثروة المعدنية التابعة لحكومة النظام، عن بدء تطبيق نظام #البطاقة_الذكية لتعبئة الآليات بالبنزين في العاصمة دمشق بدءاً من يوم الخميس المقبل، بحسب ما نقل موقع الاقتصادي.

ويُسمح للسيارة بتعبئة 50 ليتر من البنزين يومياً، على أن لا تتجاوز الكمية المعبأة خلال الشهر 450 ليتر، وفق نظام الوزارة الجديد.

وطلبت الوزارة، من مالكي #السيارات الذين لم يحصلوا على البطاقة، التوجه لأحد مراكز التسجيل في دمشق، مصطحبين معهم رخصة القيادة والتأمين الإلزامي للسيارة على أن يكون ساري المفعول.

وأثار نظام #البطاقة_الذكية عند تطبيقه خلال الفترة الماضية في بعض المحافظات السورية، وخاصة الساحل، تخبطاً بين السائقين، ما سبب أزمة على محطات الوقود وخاصة في طرطوس.

كما قامت بعض محطات الوقود في مدينة اللاذقية بالتلاعب بالبطاقة الذكية، حيث يقوم أصحابها بصرف كمية إضافية من طلبات المستهلكين للوقود، ليتسنى لهم الاستفادة منها في السوق السوداء، فمثلاً يطلب #المواطن 20 ليتر، فيقوم عمال المحطة بتعبئة الكمية المحددة مع زيادة عدد من الليترات دون أن يشعر #المستهلك الذي يكتشف الأمر عند الطلب في المرة التالية.

يشار إلى أن نظام البطاقة الذكية، تم تطبيقه منذ ثلاثة أعوام في مدينة #السويداء وسببت حينها عدة مشاكل، ويعدها تم تطٌبيقه في اللاذقية وطرطوس خلال شهر آب الماضي وسبب مشاكل أيضاً.

علق على الخبر

الرابط القصير للمقال: https://7al.net/tNInz