القامشلي (الحل) – تظاهر المئات ممن فقدوا أبناءهم مع #وحدات_حماية_الشعب يوم أمس في #القامشلي “للتنديد بالتهديدات التركية والمطالبة بفرض حظر جوي على المناطق التابعة لسيطرة #الإدارة_الذاتية_الديمقراطية“، وفقاً لما ورد.

وقد نظم مجلس عوائل الشهداء التابع للإدارة الذاتية تظاهرة يوم أمس التي شارك فيها المئات من ذوي مقاتلي وحدات حماية الشعب والمرأة رافعين صور أبنائهم وبناتهم الذين قضوا في المعارك خلال السنوات الماضية.

المظاهرة التي انطلقت صباحاً من دوار أوصمان صبري وانتهت أمام تجمع مكاتب الأمم المتحدة بالقامشلي، حمل فيها المتظاهرون لافتات نددت بما وصفوه بـ”الاحتلال التركي للشمال السوري”، إضافة إلى رفعهم لأعلام وحدات حماية الشعب والمرأة وقوات سوريا الديمقراطية.

وقرأ المتظاهرون بياناً طالبوا فيه بـ”فرض حظرٍ جوي على المناطق التابعة لسيطرة الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا، واعتبار أي تهديد أو هجوم تركي انتهاكاً للمواثيق الدولية. إضافة إلى إرسال منظمات حقوق الإنسان إلى عفرين لتوثيق الانتهاكات فيها،  ومشاركة الإدارة الذاتية في مفاوضات جنيف ولجنة كتاب الدستور”، وفقاً لما أورده البيان.

واتهم البيان #تركيا بارتكاب جرائم “القتل بحق مدنيي #عفرين” مطالبا المجتمع الدولي باتخاذ موقف مما اعتبروه “جرائم ضد الإنسانية ترتكبها تركيا في عفرين”، على حد وصف البيان.

يذكر أنّ المدن في المناطق التابعة لسيطرة الإدارة الذاتية تشهد تظاهرات شبه يومية منذ إطلاق تركيا تهديدات باجتياح مناطق الشمال السوري الشهر الماضي، وإعلان الرئيس الأمريكي سحب قوات بلاده من سوريا بعد ذلك.

إعداد جوان علي – تحرير سارة اسماعيل

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.