أحرار الشام تحل نفسها لصالح تحرير الشام في الغاب وشحشبو بحماة

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on whatsapp

حماة (الحل) – حلّت حركة #أحرار_الشام الإسلامية (والتي تعتبر نواة #الجبهة_الوطنية_للتحرير) نفسها اليوم، في منطقتي سهل الغاب وجبل شحشبو بريف #حماة الغربي، وذلك بعد اجتماع وجهاء وشيوخ من المنطقتين مع ممثل عن الحركة وآخر عن هيئة تحرير الشام (#جبهة_النصرة سابقاً).

وجاء في البيان الذي تداوله ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي أنه قد “تم الاتفاق بين أحرار الشام وهيئة تحرير الشام على حلّ الحركة نفسها في منطقتي الغاب وشحشبو، وتسليمها للسلاح الثقيل والمتوسط للهيئة مع الإبقاء على السلاح الفردي في أيدي عناصر الحركة سابقاً، كما تضمن الهيئة عدم ملاحقة أي شخص شارك في القتال الدائر في منطقتي الغاب وشحشبو”.

وأوضح البيان، الذي حمل توقيع كل من محمد حسام الرعدون ممثلاً عن أحرار الشام وأبو يوسف الحموي ممثلاً عن الهيئة، أن المنطقتين ستتبعان لـ #حكومة_الإنقاذ إدارياً وخدمياً. مع تأكيد الهيئة على إمكانية البقاء في المنطقة وعلى محاور القتال ضد قوات النظام لمن يريد، أو الخروج إلى مناطق #غصن_الزيتون بالتنسيق مع الهيئة.

ويذكر أنّ الهيئة قد سيطرت على أكثر من 15 قرية في ريفي حماة الغربي و #إدلب الجنوبي خلال الأيام القليلة الماضية، كما سيطرت، مساء أمس، على بلدة الهبيط جنوبي إدلب، إثر حشوداتٍ عسكرية لها على أطراف البلدة، وسط حالة خوف انتشرت بين صفوف الأهالي.

إعداد: هاني خليفة – تحرير: سارة اسماعيل

علق على الخبر

الرابط القصير للمقال: https://7al.net/pV1Bg
المزيد