بغداد 35°C
دمشق 29°C
الثلاثاء 3 أغسطس 2021
قاضي مُحاكمة صدام حسين ورموز حكمه مرشحاً لوزير العدل - الحل نت


رد #القاضي رزكار محمد أمين، الثلاثاء، على أنباء ترشيحه لمنصب وزير #العدل في حكومة رئيس الوزراء #العراقي عادل #عبدالمهدي.

وذكر القاضي أمين في تصريحٍ صحفي، أنه “لم يستلم أي كتاب رسمي حول ترشيحه، كما أنه لم يتصل #ببغداد لكي يستفسر عن ترشيحه أو عدمه لمنصب وزير العدل”، مضيفاً “سبق أن أرسلتُ السيرة الذاتية الكترونياً إلى #الحكومة الجديدة للترشح إلى الوزارات”.

هذا وكانت وسائل إعلام عراقية قد تداولت وثيقة، في وقت سابق يوم أمس، صادرة عن مكتب مجلس الوزراء، تضمنت الوثيقة أن “عادل عبد المهدي قدم إلى رئيس #البرلمان محمد #الحلبوسي، ثلاثة مرشحين هم كل من فالح الفياض لشغل منصب وزارة الداخلية، بالإضافة إلى سليم الجبوري كمرشح لحقيبة الدفاع، أما وزارة العدل تم طرح اسم القاضي رزكار محمد أمين لشغلها”.

يُذكر أن القاضي رزكار محمد أمين، هو أول رئيس للمحكمة الجنائية الخاصة بمحاكمة الرئيس العراقي السابق صدام حسين ورموز حكمه.

تجدر الإشارة أن حزبي الاتحاد الوطني والديمقراطي الكردستانيين، لم يتفقا حتى الآن على مرشح لشغل منصب وزارة العدل العراقية، في الوقت الذي يؤكد فيه حزب الاتحاد الوطني#الكردستاني أن المنصب استحقاقاً له.


التعليقات

عند دخولك لهذا الموقع انت توافق على استخدام ملفات الكوكيز سياسة الخصوصية