أمريكا: سنبحث أمن أكراد سوريا مع الجانب الروسي ونتوقع استجابة تركية

وكالات (الحل) – نقلت وكالة روسيا اليوم، عن مستشار الأمن القومي في الإدارة الأمريكية، جون بولتون، قوله إن بلاده مستعدة لبحث مسألة أمن أكراد سوريا مع الجانب الروسي، إذا اقتضى الأمر ذلك.

وقال بولتون، خلال مقابلة صحفية اليوم، إن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، طالب نظيره التركي رجب طيب أردوغان في مكالمة هاتفية جرت بينهما أواخر الشهر الماضي، بـ “ضمان عدم استهداف الأكراد الذين حاربوا تنظيم داعش في سوريا إلى جانب التحالف الدولي”.

وأضاف: “الأكراد في وضع صعب للغاية، والرئيس الأمريكي اعتقد، أثناء اتصاله بالرئيس أردوعان، أنهم موالون لنا جدا وعلينا ضمان ألا يتضرروا. وهذا ما بحثناه مع الأتراك، وسنبحث ذلك مع الروس إذا اقتضى الأمر ذلك”.

وأضاف: “نعتقد أن الرئيس أردوغان التزم بذلك”، معربا عن أمله في أن تؤتي هذه المشاورات التي ستتواصل الأسبوع المقبل ثمارها المقبولة لكلا الطرفين”.

وكان وزير الخارجية الأمريكية، مايك بومبيو،قد صرح لوسائل إعلام غربية خلال زيارته لأربيل عاصمة إقليم كردستان العراق، قبل يومين، بالقول:” من الضروري عمل كل ما بوسعنا لتوفير الحماية لهؤلاء الشباب ( المقاتلين الأكراد) الذين قاتلوا جنبا إلى جنب معنا، وأردوغان تفهم طلبنا”.

تحرير: رجا سليم

علق على الخبر

الرابط القصير للمقال: https://7al.net/HDUar