الأمريكيون يثقون بالجيش أكثر من فيسبوك لتطوير الذكاء الاصطناعي!

وكالات (الحل) – فيسبوك هو أحد شركات التكنولوجيا الرائدة في سباق تطوير #الذكاء_الاصطناعي. لكن يبدو أن الأمريكيين لا يثقون به للاضطلاع بهذه المسؤولية، كما وجد استطلاع رأي أجراه مركز بحثي بريطاني وفقاً لما نشرته صحيفة بلومبيرغ.

وأوردت الصحيفة أنّ أكثر من ثلثي المشمولين بالاستطلاع قالوا إنهم إما: “لا يشعرون بالثقة” أو “ليس لديهم الكثير من الثقة” في #فيسبوك بما يخص تطوير الذكاء الاصطناعي، بحسب التقرير الصادر عن مركز حوكمة الذكاء الاصطناعي (Center for the Governance of AI)، التابع لمعهد مستقبل للإنسانية في جامعة أكسفورد.

في المقابل بدا أن شركة #مايكروسوفت تتصدر لائحة شركات التكنولوجيا من حيث ثقة المستخدمين متفوقةً على غووغل وأبل. إذ رأى 44٪ من المشمولين بالاستطلاع إن لديهم “ثقة عالية” أو “مقداراً متوسطاً من الثقة” في قدرتها على تطوير الذكاء الاصطناعي على نحوٍ لا يشكل مخاطر.

وبشكل عام، بدا أن نسبة الثقة الأعلى كانت من نصيب الجيش الأمريكي، إذ صوتت نسبة 17٪ من العينة على منحه أعلى درجة من الثقة ونسبة 32٪ على منحه ثاني أعلى درجة من الثقة.

وتعتبر هذه النتائج مؤشراً آخر على مدى فقدان “فيسبوك” لثقة مستخدميه عموماً في أعقاب سلسلة من الفضائح، أبرزها فشله في حماية خصوصية المستخدمين وتمكن روسيا من استخدام هذه الشبكة الاجتماعية للتأثير في الانتخابات الرئاسية لعام 2016.

إعداد: سارة اسماعيل

 

 


علق على الخبر

الرابط القصير للمقال: https://7al.net/Jncie