سياسي كردي: أمريكا تُفشل المفاوضات بين الإدارة الذاتية والنظام… وتضع الحظر الجوي على الطاولة

(الحل) – كشف سياسي كردي بارز أن الولايات المتحدة تسعى لإفشال المفاوضات بين الإدارة الذاتية (شمال وشرق سوريا) والنظام السوري، وقد وعدت الإدارة بـ “تغييرات قريبة لصالح الأكراد”.

وقال #ريزان_حدّو الذي كان يشغل منصب المستشار الإعلامي لوحدات حماية الشعب في عفرين إن “المبعوث الأمريكي الخاص المعني بالشؤون السورية (جيمس جيفري) سلّم عدداً من الرسائل إلى الإدارة الذاتية… أوصاها فيها بعدم التعجل في المفاوضات مع دمشق، منوهاً بحدوث تغيرات لصالح الأكراد قريباً، لا سيما عقب اجتماع لحلف شمال الأطلسي (الناتو) في شباط (فبراير) المقبل”.

وكشف حدو في حديث لوكالة (نوفوستي) الروسية أن جيفري “طرح في رسائله إلى الإدارة موضوع إغلاق المجال الجوي في الشمال السوري”، دون أن يورد المزيد من التفاصيل.

وكان الرئيس المشترك لمجلس سوريا الديمقراطية (الذراع السياسي للقوات المسيطرة على مناطق شرق الفرات)، رياض درار، قد أكد في تصريح لصحيفة الشرق الأوسط في وقت قريب، أن النظام السوري “فقد شرعيته” منذ آذار (مارس) 2011.

وتشهد الفترة الحالية مفاوضات بين الإدارة الذاتية والنظام، أكدت مصادر من الإدارة أنها “لم تشهد أي تقدم بغض النظر عن التصريحات التي تتحدث عنها وسائل إعلام النظام”.

تحرير سامي صلاح

 

علق على الخبر

الرابط القصير للمقال: https://7al.net/oeSr6