بومبيو: يجب أن يعلم الجميع أن الأكراد السوريين ليسوا إرهابيين

رصد (الحل) – قال وزير الخارجية الأميركي، مايك بومبيو، أن الولايات المتحدة «تتفهم دوافع تركيا في حماية حدودها وشعبها» مؤكداً أن «على الجميع إدراك أن الأكراد السوريين ليسوا إرهابيين».

وأعلن بومبيو أن «انسحاب قواتهم من سوريا لا يعني تراجعاً عن مكافحة الإرهاب». مشدداً على أن «إعلان الانسحاب لا يتناقض مع استراتيجية بلاده تجاه إيران». وذلك خلال حديث خاص لقناة «العربية».

ورداً على التصريحات التركية، التي جاءت بعد زيارة مستشار الأمن القومي الأمريكي جون بولتون لتركيا، صَرّح بومبيو بأنه «يجب أن يعلم الجميع أن الأكراد السوريين ليسوا إرهابيين».

وكشف وزير الخارجية الأمريكي أن أميركا تعمل على «إيجاد مسار سياسي في سوريا يمكّن النازحين من العودة لبيوتهم». مشيراً أن الولايات المتحدة لن تغادر منطقة الشرق الأوسط، قائلاً: «إلى الشركاء في الشرق الأوسط، لن نغادر المنطقة».

وأضاف بومبيو أن «تدمير (داعش) أولوية وسنقوم بذلك بالتعاون مع حلفائنا». منوهاً إلى أنهم «يريدون تحالفاً وقوة عربية قادرة على مواجهة التحديات في المنطقة على اختلافها».

يشار إلى أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان انتقد مستشار الأمن القومي الأمريكي جون بولتون لمطالبته تركيا بعدم التعرض للمقاتلين الأكراد في سوريا، متهماً إياه بتعقيد خطة الرئيس دونالد ترامب لسحب القوات الأمريكية.

تحرير رجا سليم

علق على الخبر

الرابط القصير للمقال: https://7al.net/LhDJq