حكومة النظام ترفع الضرائب والرسوم لبعض القطاعات بنسبة 10%

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on whatsapp

دمشق (الحل) – قرر مجلس محافظة دمشق التابع للنظام، زيادة #الرسوم والضرائب بنسبة 10% على القطاعات التالية: ضريبة ريع #العقارات، ضريبة الدخل #المقطوع أو الحقيقي للمهن والحرف #الصناعية والتجارية وغير التجارية، ضريبة رؤوس #الأموال المتداولة.

وشملت الزيادة أيضاً، ضريبة رسم الفراغ والانتقال والتسجيل #العقاري، ورسم رخصة التبغ، ورسوم رخص حيازة الأسلحة، ورسوم #التجارة الخارجية، ورسم حصيلة #الملكية التجارية والصناعية، بحسب موقع «سينسيريا».

وحدد #القرار أن تحصيل جميع هذه #الضرائب والرسوم، تكون من مهمة مديرية مالية دمشق التابعة للنظام، فيما تقوم مديرية #الآثار والمتاحف بتحصيل 10% على رسوم المتاجرة بالآثار، وتقوم مديرية النقل بتحصيل 10% أيضاً على رسم حماية البيئة، وتشترك مديريات النقل والمالية والجمارك ومديرية #القطاع الخاص بتحصيل 5% على رسوم الإنفاق الاستهلاكي لبنود محددة بالمرسوم 11 لعام 2015 ضمن أربع جداول حددها مجلس المحافظة.

علق على الخبر

الرابط القصير للمقال: https://7al.net/nSI0Y
مهدي الناصر

مهدي الناصر

مهدي الناصر صحفي سوري عمل في عدة مؤسسات إعلامية كمعد ومقدم برامج ومحرر أخبار، بدأ العمل في التلفزيون السوري عام 2008 وترك مع بداية الأحداث في العام 2011 وبعدها عمل في عدة مؤسسات إعلامية منها سمارت وروزنة وقناة سوريا في اسطنبول, وحالياً يعمل كرئيس قسم الاقتصاد في الحل نت.
المزيد