مركز عفرين الإعلامي: الجيش التركي “يستولي” على 130 منزلا في الأشرفية

عفرين (الحل) – قال مركز عفرين الإعلامي أن #القوات_التركية “استولت على منازل في حي #الأشرفية شرق #عفرين”، مؤكدا “وصول حوالي ثلاثة آلاف مقاتل من #حركة_نورالدين_زنكي، إلى المدينة، بعد اشتباكاتها الأخيرة مع #هيئة_تحرير_الشام في #إدلب”.

وذكر المركز الذي يديره نشطاء وصحفيون من المدينة أن “القوات التركية استولت على 130 منزلا في شارع الفيل بحي الأشرفية، وطردت الأهالي منها، ومن ثم قامت بتسويره بشكل كامل ليصبح نقطة مراقبة رئيسية للجيش التركي”، وفق قوله.

وأشار المركز إلى أن الجيش التركي “يمنع الأهالي من الاقتراب من منازلهم، بعد تسويره للشارع ووضع قناصة على أسطح المنازل المطلة على الشارع، حيث تمركزت 3 دبابات في المنطقة”.

واتهم المركز تركيا وفصائل المعارضة المدعومة منها بـ”استمرارهما في ارتكاب الانتهاكات بحق المدنيين في المدينة”، لافتا إلى “وصول حوالي ثلاثة آلاف مسلح من حركة نور الدين الزنكي مع عائلاتهم إلى ناحية جنديرس، فيما وصل عدد منهم لقرى ناحيتي راجو وبلبل، وذلك بعد اشتباكاتها مع هيئة تحرير الشام في إدلب”، على حد قوله.

وتوقع المركز وصول “حوالي ألفي مقاتل من حركة #أحرار_الشام من منطقة #الغاب و#جبل_شحشبو إلى منطقة عفرين بعد توقيع اتفاق مع #هيئة_تحرير_الشام”، أول أمس.

وتخشى غالبية الأطراف الكردية من وجود مخططات تركية لـ “إحداث تغيير ديمغرافي” بواسطة نقل فصائل المعارضة إليها، حيث سبق أن وصلت عفرين دفعات من هؤلاء المقاتلين في إطار التسويات التي حدثت مع النظام السوري خلال العام الماضي.

إعداد: جوان علي – تحرير: رجا سليم

علق على الخبر

الرابط القصير للمقال: https://7al.net/biN5N