من ديرالزور.. نقل مئات العناصر من قوات النظام إلى الشمال

ديرالزور (الحل) – أفادت مصادر محلية من #ديرالزور لموقع الحل، إن قوات النظام، نقلت مئات العناصر من الميليشيات الموالية لها، من أبناء المنطقة، إلى جبهات الشمال السوري في #إدلب و#حماة.

وقال عيسى الحمد (من سكان مدينة #الميادين) لموقع الحل، إن “قوات النظام نقلت قرابة 300 عنصر من مليشيا الدفاع الوطني ولواء القدس وجيش العشائر من مواقعهم في المدينة، إلى جبهات القتال في كل من ريفي حماة الشمالي والشرقي وريف إدلب الجنوبي الشرقي” مشيراً إلى أن “جميعهم من أبناء المدينة ذاتها وبعض القرى المجاورة لها، والذين عادوا مؤخراً، إلى المنطقة بعد إجرائهم مصالحة مع النظام عبر وسطاء له”.

وأضاف المصدر، أن “قوات النظام، نقلت خلال اليومين الماضيين، العشرات من عناصر الفيلق الخامس المتواجدين في كل من مدينتي #القورية #العشارة باتجاه جبهات حماة وإدلب أيضاً”.

ولفت المصدر إلى أن “#القوات_الروسية، كثفت من دورياتها العسكرية في مدينة الميادين والقرى المجاورة، بالتزامن مع نقل النظام للعناصر الموالية له إلى جبهات القتال خارج المحافظة”.

وفي سياق آخر، قتل عنصرين من قوات النظام في بلدة الطيبة، أثناء محاولتهم تفكيك لغم أرضي من مخلفات تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش) بالقرب من مقر لهم في داخل البلدة، بحسب المصدر ذاته.

إعداد: حمزة فراتي – تحرير: رجا سليم

علق على الخبر

الرابط القصير للمقال: https://7al.net/lVLNW