بغداد 35°C
دمشق 29°C
الأربعاء 4 أغسطس 2021
العراق وإيران يؤكدان دعمهما للحكومة السورية وسيادتها على كامل أراضيها - الحل نت
بصر الحرير


أعلن #وزير #الخارجية العراقي محمد علي #الحكيم، اليوم الأحد، عن نتائج مباحثاته مع وزير الخارجية #الإيراني محمد جواد #ظريف الذي وصل إلى #بغداد بعد ظهر اليوم في زيارة رسمية على رأس وفد كبير، مؤكداً بأنه تم بحث “دعم الحكومة #السورية ووحدتها وسيادتها على كامل أراضيها”.

وقال الحكيم في المؤتمر الصحافي المشترك مع نظيره الإيراني، بإنهم تداولوا في “الاجتماع المطول مع وزير الخارجية الإيراني، الأمور المهمة على الساحة #الإقليمية وما يصب في مصلحة البلدين، وناقشنا العلاقات الثنائية السياسية والاقتصادية”.

وتابع الحكيم أنهم بحثوا “إيجاد آليات جديدة لتأشيرات دخول المواطنين إلى أراضي البلدين، كما تمت مناقشة المشاكل العالقة من الملاحة في شط #العرب وقضايا الحدود البرية والمائية، وتشكيل لجنة مشتركة بين البلدين”.

وحول العقوبات #الأمريكية المفروضة على #إيران قال الحكيم إنهما ناقشا “الإجراءات الاقتصادية أحادية الجانب من #الولايات المتحدة الأميركية، والعمل مع الجارة إيران فيها”.

وعلى الصعيد الإقليمي، أكد وزير الخارجية العراقي، أنهم تناولوا ” الحلول المطروحة للقضاء على الإرهاب في #سوريا ودعم #الحكومة السورية ووحدتها وسيادتها على كامل أراضيها، ودعم جهود العراق في إعادة سوريا إلى #الجامعة العربية”، مؤكداً تطرقهم إلى “الحل السلمي في #اليمن وعودة الشعب اليمني إلى إدارة بلده، ودعم حقوق الشعب #الفلسطيني”.


التعليقات

عند دخولك لهذا الموقع انت توافق على استخدام ملفات الكوكيز سياسة الخصوصية