تدريبات وتعزيزات عسكرية تركية على الحدود السورية

تركيا (الحل) – نفذت وحدات من الجيش التركي المتواجدة في منطقة #هاتاي الحدودية مع سوريا، عدة تدريبات ومناورات استمرت ليومين، وفقاً لما أوردته وكالة الأناضول.

وأكدت الوكالة، أن المناورات جاءت لأغراض تدريبية، حيث شاركت فيها مدرعات مزودة بصواريخ “تاو” إضافة لتدريب فرق من القوات الخاصة على اكتشاف الألغام ورصدها.

وبدأت التدريبات، أول أمس السبت بالعديد من المناورات العسكرية في قضاء الولاية. وقد زاد الجيش التركي من أعداد قواته وآلياته العسكرية على طول الشريط الحدودي مع سوريا بالأخص في المناطق القريبة من معابر باب الهوى وباب السلامة وباب جرابلس في الآونة الأخيرة.

وتم إرسال المزيد من التعزيزات العسكرية الإضافية لمنطقة هاتاي قادمة من عدة مناطق من #تركيا خلال اليومين الماضيين. وتضمنت هذه التعزيزات شاحنات عسكرية محملة بعربات مدرعة مخصصة للجنود ودبابات ومعدات عسكرية جديدة.

وجاءت المناورات العسكرية بعد زيارة لوزير الدفاع التركي خلوصي أكار، إلى ولاية شانلي أورفا القريبة من الحدود السورية.
حيث أكد خلال لقائه بوحدات عسكرية تركية متمركزة في المنطقة: “أعددنا الخطط اللازمة بما يخص منبج وشرقي الفرات، ونواصل التحضيرات بشكل مكثف”. ويأتي ذلك على الرغم من قرار الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، أواخر ديسمبر الماضي، تأجيل موعد إطلاق العملية العسكرية في سوريا.

إعداد: فراس العلي – تحرير: سارة اسماعيل

 

علق على الخبر

الرابط القصير للمقال: https://7al.net/jPO5R