بغداد 35°C
دمشق 29°C
الثلاثاء 3 أغسطس 2021
قبل ساعات من انطلاقه.. السلطات العراقية تمنع كرنفالاً للسلام في الأنبار - الحل نت
تنظيم يقوم عناصر شرطة المرور التابعة لتنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام بمصادرة أجهزة  الـ mp3 من السيارات ومنع السائقين من سماع الأغاني المعتادة وإجبار البعض على توليف الراديو لالتقاط إشارة إذاعتها المحدثة مؤخراً والتي تبث أغان جهادية ومحاضرات دينية. وبين مكتب أخبار سوريا عبر مراسله في الرقة بأن التنظيم قام خلال الفترة السابقة بمصادرة معدات ومحطات بث وأجهزة انترنت فضائي وأنشأت محطتها شمال الرقة لكي تتمكن من تغطية مجمل مناطق المحافظة بالبث. ويقوم التنظيم بالحث على الاستماع للإذاعة عبر المساجد والخيم الدعوية والدوريات اليومية المتنقلة بين الأحياء.


العراق-الحل

منعت #السلطات المحلية #العراقية في محافظة #الأنبار، مجموعة من الناشطين المدنيين، من إقامة #كرنفال رياضي يهدف لتعزيز السلام والتماسك الاجتماعي في قضاء #هيت بمحافظة الأنبار، وذلك قبل ساعات من إجرائه.

وقال محمود #الهيتي، المنسق العام لمارثون #السلام في هيت، لـ”الحل-العراق”، أنهم “حصلوا أمس على موافقة شفهية بناءً على كتاب موجه من #قائمقامية المدينة إلى القوات #الأمنية”.

وأضاف المنسق أن “التحضيرات جارية منذ أسابيع، وأغلب شباب وأهالي المدينة بانتظار الكرنفال، الا أنهم تفاجؤا اليوم بمنعه من قبل السلطات المحلية والأمنية، الأمر الذي دفعنا للقيام بإلغائه نهائياً”.

وتابع “نعتذر من كل المتطوعين، ولكن بات واضحاً أن الأمر خارج عن إرادتنا، فقد سلكنا كل السبل الممكنة والقانونية لإقامته ولم نبقي باباً دون طرقه ولكن هذا ما حصل”.

وبشأن ماهية الكرنفال، أوضح الهيتي، أنه” نشاط أو فعالية رياضية نستخدمها نحن الذين يهمنا بالدرجة الأولى التأكيد على سلامة وأمن محافظتنا ومدنها، ورغبتنا الحقيقية في بناء #سلام دائم وتعزيز التماسك الاجتماعي وإشاعة ثقافة الحوار والقبول”.

إلى ذلك، لفت #مسؤول المشروع أحمد #علاء، إلى أن “الفعاليات المدنية أصبحت تشكل قوة اجتماعية فاعلة على الساحة الأنبارية”، موضحاً أن “قوى #سياسية #وأحزاب متنفذة في الأنبار تستخدم سلطتها لمنع هذه الفعاليات بقرارات فوقية”، على حد وصفه.

من جانبه، أفصح مصدر من #السلطات المحلية العراقية في الأنبار، أن الغاء المارثون جاء “لدواعٍ أمنية”، رافضاً التعليق أكثر على الموضوع.


التعليقات

عند دخولك لهذا الموقع انت توافق على استخدام ملفات الكوكيز سياسة الخصوصية