بعد انقطاعه عن عموم حماة… التيار الكهربائي يعود تدريجياً

بعد انقطاعه عن عموم حماة… التيار الكهربائي يعود تدريجياً

حماة (الحل) – بدأ التيار الكهربائي بالعودة تدريجياً، مساء اليوم الإثنين، إلى مناطق سيطرة قوات النظام في محافظة #حماة، وذلك بعد انقطاعه بشكلٍ كامل عن عموم المحافظة، نتيجة أعطال فنية حدثت في#محطة_الزارة لتوليد الطاقة الكهربائية.

وقالت #الشركة_العامة لكهرباء محافظة حماة، على صفحتها الرسمية في موقع التواصل الاجتماعي #فيس_بوك، إن «محطة الزارة خرجت عن الخدمة بشكل كامل، ما أدى إلى فصل عام عن جميع محطات التحويل في المحافظة، باستثناء محطتيّ تحويل #تل_قرطل و#عين_اللوزة». مشيرةً إلى أن العاملين في محطة الزارة يسعون لإرجاعها إلى الخدمة من جديد.

وأوضح أهالي من داخل حماة، لموقع الحل، أن التيار الكهربائي يعمل بمعدل، أربع ساعات قطع مقابل ساعة عمل. لافتين إلى أن انقطاع التيار عن المدينة ليس بجديد. مشددين على أن «التيار الكهربائي لا ينقطع إلا في حالات نادرة عن المناطق التي يقطنها موالون للنظام»، بحسب تعبيرهم.

ويقطن مدينة حماة أكثر من مليونيّ شخص نصفهم نازحون من مناطق عدّة، يعانون من أوضاعٍ إنسانية ومعيشية صعبة، فضلاً عن انقطاع التيار الكهربائي لساعاتٍ طويلة وصعوبة تأمين#الغاز المنزلي ومادة #الخبز وغلاء الأسعار، إضافة لوجود أكثر من 130 حاجزاً عسكرياً يعيق حركة الأهالي، بحسب سكان من المدينة.

إعداد: هاني خليفة – تحرير: رجا سليم

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.