العراق-الحل

منعت #السلطات المحلية #العراقية في محافظة #الأنبار، مجموعة من الناشطين المدنيين، من إقامة #كرنفال رياضي يهدف لتعزيز السلام والتماسك الاجتماعي في قضاء #هيت بمحافظة الأنبار، وذلك قبل ساعات من إجرائه.

وقال محمود #الهيتي، المنسق العام لمارثون #السلام في هيت، لـ”الحل-العراق”، أنهم “حصلوا أمس على موافقة شفهية بناءً على كتاب موجه من #قائمقامية المدينة إلى القوات #الأمنية”.

وأضاف المنسق أن “التحضيرات جارية منذ أسابيع، وأغلب شباب وأهالي المدينة بانتظار الكرنفال، الا أنهم تفاجؤا اليوم بمنعه من قبل السلطات المحلية والأمنية، الأمر الذي دفعنا للقيام بإلغائه نهائياً”.

وتابع “نعتذر من كل المتطوعين، ولكن بات واضحاً أن الأمر خارج عن إرادتنا، فقد سلكنا كل السبل الممكنة والقانونية لإقامته ولم نبقي باباً دون طرقه ولكن هذا ما حصل”.

وبشأن ماهية الكرنفال، أوضح الهيتي، أنه” نشاط أو فعالية رياضية نستخدمها نحن الذين يهمنا بالدرجة الأولى التأكيد على سلامة وأمن محافظتنا ومدنها، ورغبتنا الحقيقية في بناء #سلام دائم وتعزيز التماسك الاجتماعي وإشاعة ثقافة الحوار والقبول”.

إلى ذلك، لفت #مسؤول المشروع أحمد #علاء، إلى أن “الفعاليات المدنية أصبحت تشكل قوة اجتماعية فاعلة على الساحة الأنبارية”، موضحاً أن “قوى #سياسية #وأحزاب متنفذة في الأنبار تستخدم سلطتها لمنع هذه الفعاليات بقرارات فوقية”، على حد وصفه.

من جانبه، أفصح مصدر من #السلطات المحلية العراقية في الأنبار، أن الغاء المارثون جاء “لدواعٍ أمنية”، رافضاً التعليق أكثر على الموضوع.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.