مسؤول تركي: 36 ألف سوري مؤهلون للتصويت في الانتخابات التركية

تركيا (الحل) – قال رئيس لجنة الهجرة والاندماج في البرلمان التركي أتاي أوسلو إن: “عدد السوريين ممن نالوا الجنسية التركية بلغ نحو 72 ألف سوري، من بينهم 36 ألف يحق لهم الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات القادمة”.

وجاء ذلك في معرض الرد على الشائعات التي تتناول السوريين في #تركيا ومنها ما يزعم أن كل السوريين قادرون على المشاركة بالانتخابات، وفق ما نقلته وكالة DHA التركية.

وأكد أوسلو، أن إسطنبول تحتل المركز الأول من حيث عدد السوريين المستقرين فيها، حيث بلغ نحو نصف مليون لاجئ سوري، تأتي بعدها أورفا وعنتاب وهاتاي بأعداد تصل إلى 400 ألأف بكل منطقة، وفي ولاية كيليس وحدها يوجد حوالي 100 ألأف لاجئ سوري لتتساوى مع أعداد المواطنين الأتراك بالولاية.

وتابع، أن هناك نحو 606 آلاف سوري تمكنوا من إكمال تعليمهم في تركيا، ويتلقى نحو 100 ألف منهم التعليم ضمن المراكز المؤقتة الخاصة باللاجئين.

وتأتي تصريحات أوسلو بعد الإعلان عن حملة من قبل #حزب_العدالة_والتنمية لنفي الشائعات المتعلقة بالسوريين وتصريحات أخرى لوزير الداخلية التركي، سليمان صويلو، منذ أيام رداً على شائعاتٍ مماثلة.

وأوردت قناة TRT Haber بما يخص هذه الحملة منذ أيام، أن الحزب أنهى طباعة نحو مليون ونصف نسخة من منشورات سيتم توزيعها على نواب الأحزاب التركية المختلفة والتشكيلات الحزبية، وتتضمن معلومات تتعلق بأوضاع السوريين في تركيا.

إعداد: فراس العلي – تحرير: سارة اسماعيل


علق على الخبر

الرابط القصير للمقال: https://7al.net/OFKWI