بعد عملية اغتيال مسؤول كردي.. علاوي يحذر من تفاقم الأوضاع في كركوك

بعد عملية اغتيال مسؤول كردي.. علاوي يحذر من تفاقم الأوضاع في كركوك

دعا زعيم ائتلاف الوطنية إياد #علاوي، القوى السياسية في #كركوك لوضع خلافاتها جانباً، محذراً من تفاقم الأوضاع في المناطق المتنازع عليها.

وقال بيان نشره مكتبه الإعلامي، إنه “لطالما حذرنا من تفاقم الأوضاع في المناطق المختلف عليها وفي مقدمتها محافظة كركوك، وأكدنا على ضرورة إطلاق حوار وطني عاجل يجد حلولاً للأوضاع هناك، خشية استغلال عصابات الجريمة والإرهاب لأي إرباك سياسي من أجل إعادة المحافظة إلى المربع الأول”.

وأضاف علاوي “أننا في الوقت الذي ندين فيه اغتيال السيد عبد الجبار رشيد عارف القيادي في الحزب #الديمقراطي الكُردستاني في كركوك، فأننا نجدد دعوتنا إلى القوى السياسية بضرورة وضع خلافاتها جانباً، والنظر بمسؤولية وطنية لتطورات الأوضاع وتداعياتها في كركوك”.

مختتماً بيانه بدعوة “الأجهزة الأمنية إلى المزيد من اليقظة لتفويت الفرصة على محاولات ومخططات بث الفرقة والفتنة بين أبناء المحافظة”.

وكانت كركوك قد شهدت قبل أيام، تفجيراً لأحد مقرات الحزب الديمقراطي الكردستاني الذي يتزعمه مسعود #البارزاني، كما وشهدت يوم أمس  مقتل القيادي البارز في الحزب المذكور بكركوك، عبد الجبار رشيد عارف، من قبل مجموعة مسلحة لم تتوصل الأجهزة الأمنية إلى الكشف عن هويتهم بعد”.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.