تركيا: الإعلان عن بدء استقبال طلبات التسجيل على منحة تعليمية حكومية

تركيا: الإعلان عن بدء استقبال طلبات التسجيل على منحة تعليمية حكومية

الحل (تركيا) – بدأت رئاسة شؤون أتراك المهجر والمجتمعات ذات القربي “YTB” الحكومية، أمس الثلاثاء، باستقبال طلبات التسجيل على برنامج المنح الدراسية لعام 2019.

ويوفر البرنامج للطلاب الأجانب في تركيا – بما يشمل السوريين- فرص التقدم للحصول على منحة دراسية لمن يدرسون في الجامعات الحكومية منهم.

يتم تمويل برنامج المنح التركية من قبل الحكومة ذاتها، وتعتبر أبرز المنح المدرجة على قوائم اهتمامات الطلاب الأجانب في الجامعات التركية. ووفقاً لوكالة «الأناضول»، فإن برنامج المنح التركية بدأ باستقبال طلبات التسجيل منذ أمس الثلاثاء وتمتد فترة التسجيل حتى 20 شباط القادم.

ويمكن للطلاب الأجانب في الجامعات التركية بمراحل (البكالوريوس، ماجستير، ودكتوراه) أن يتقدموا للتسجيل على المنحة عبر موقعها الرسمي وفق شروط عدّة.

وعن تفاصيلها، تقدم المنحة للطالب المقبول وفق برنامجها، السكن وتغطية تكاليف وجبات الطعام، وراتباً شهرياً وتأميناً صحياً مجانياً إضافة لتذكرة السفر الأولى إلى تركيا، وتذكرة العودة إلى بلاده إن كان الطالب مقيماً خارج أراضيها. ويمكن للطلاب متابعة طلباتهم عبر الموقع الإلكتروني الخاص ببرنامج المنحة “www.turkiyeburslari.gov.tr“.

يذكر أن عدد الطلاب السوريين الذين يتلقون تعليمهم في الجامعات التركية، بلغ نحو 20 ألف طالب سوري، وفقاً لما نقلته وكالة «الأناضول» العام الماضي.

إعداد: فراس العلي – تحرير: سارة اسماعيل

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.