بغداد 9°C
دمشق 5°C
الخميس 25 فبراير 2021
البطريركية الكلدانية: أسقف جديد للموصل لإعادة بناء الثقة بين المسلمين والمسيحيين - الحل نت
اسرائيل أعلن الجيش الاسرائيلي أمس عن تشكيل وحدة عسكرية جديدة انتشرت عند الجبهة الشمالية مع سوريا ولبنان وذلك بعد أن أفادت مصادر عسكرية إسرائيلية لوسائل الإعلام بأن قوات المعارضة باتت تسيطر على مساحات واسعة على السياج الأمني في منطقة الجولان وهو ما يستدعي استنفار القوات الإسرائيلية على الحدود. ويأتي الإعلان متوازياً مع تقدم لقوات المعارضة على جبهات محافظة القنيطرة والسيطرة على كتائب وسرايا كانت تعتبر كبرى مواقع الجيش النظامي في المنطقة.    

البطريركية الكلدانية: أسقف جديد للموصل لإعادة بناء الثقة بين المسلمين والمسيحيين


أعلنت البطريركية الكلدانية، اليوم الخميس، عن تنصيبها رئيساً جديداً لأساقفة #الموصل، لافتةً إلى أن رئاستها الممثلة بالبطريرك، لويس #ساكو، سيرأس غداً محفلاً لتكريس وتنصيب الأب الدومينيكي نجيب ميخائيل #موسى.

وقال مسؤول إعلام البطريركية، الأب البير، في اتصال مع “الحل العراق”، اليوم الخميس، 17 كانون الثاني 2019، إن “الأسقف الجديد سيكون قادراً على القيام بالكثير لخير المدينة والمجتمع #المسيحي”، مؤكداً أنه “سيعزز العديد من الصداقات وسينسج شبكة كبيرة من العلاقات الشخصية أيضاً مع #المسلمين، وبالتالي إعادة أجواء بناء الثقة مع المسلمين في المدينة”.

وأضافت البطريركية الكلدانية، أن “العاملين اللذين يجب التأكيد عليهما هما المصالحة والثقة بين أهل مدينة نينوى بعد التخلص من داعش”، لافتةً إلى أن “الأسقف الجديد سيكون أمام مهمة إعادة بدء الحوار، وتشجيع المسلمين أنفسهم على المصالحة وإعادة الإعمار”.

هذا وكان تنظيم “#داعش” المتشدد استهدف أماكن العبادة والكنائس الخاصة بالأقليات الدينية في نينوى، إبان فترة اجتياحه للموصل وسيطرته على ثلث الأراضي العراقية عام 2014


التعليقات