ضحايا في المنطقة منزوعة السلاح بريف حماة وتخوف من إفشال «سوتشي»

ضحايا في المنطقة منزوعة السلاح بريف حماة وتخوف من إفشال «سوتشي»

حماة (الحل) – قتل مدني وأصيب آخرون بجروحٍ متفاوتة، ليل أمس الخميس، جراء استهداف القوات الروسية المتمركزة جنوبي مدينة #حلفايا بالقذائف الصاروخية بلدة #اللطامنة (الخاضعة لسيطرة المعارضة المسلحة في ريف #حماة الشمالي)، كما أدى القصف إلى دمار واسع بالممتلكات.

وقال الناشط الإعلامي خالد الحسين، لموقع «الحل» إن «فرق #الدفاع_المدني انتشلت الضحايا من تحت الأنقاض وأسعفت الجرحى إلى أقرب مركز طبي في المنطقة»، لافتاً إلى أن «القصف طال أيضاً مدينة #كفرزيتا المجاورة، والذي اقتصرت أضراره على المادية.

وأوضح «الحسين» أن اللطامنة «تعدّ من ضمن المنطقة منزوعة السلاح، والتي يسيطر عليها #جيش_العزة التابع لفصائل المعارضة، ولا تحوي مقرات تابعة لتنظيمات متشددة»، في حين يرى مراقبون أن «من شأن العمليات العسكرية ضمن المنطقة منزوعة السلاح (في حال استمرّت)، أن تفشل استمرار اتفاق #سوتشي الذي تم بين #تركيا و #روسيا حول إنشاء منطقة منزوعة السلاح، وإيقاف عمليات القصف، وذلك في منتصف أيلول العام الماضي».

وفي ريف حماة الغربي، اندلعت اشتباكات بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة بين مقاتلي#هيئة_تحرير_الشام (النصرة سابقاً) وقوات النظام، على محور قرية #السرمانية شمالي منطقة #سهل_الغاب، وذلك في محاولة من الأخيرة التقدم باتجاه القرية، ما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى من الطرفين، دون تحقيق القوات المهاجمة أيّ تقدّم.

إعداد: هاني خليفة – تحرير: رجا سليم

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.