دير الزور (الحل) – تسللت مجموعة من عناصر تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) أمس الخميس، لداخل إحدى مواقع الميليشيات الإيرانية الموالية للنظام، بالقرب من مدينة القورية (الواقعة بريف #دير_الزورالشرقي)، حيث جرت اشتباكات بينهما، أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى من الطرفين.

وقال يونس العابر (من سكان مدينة القورية) لموقع «الحل»، إن «عناصر التنظيم، تسللوا، إلى المنطقة المحاذية لنبع ماء #عين_علي في بادية المدينة، والتي تشرف على حمايتها بعض الفصائل الإيرانية وعناصر من #حزب_الله_اللبناني، حيث دارت اشتباكات بينهما، أسفرت عن مقتل وجرح ما يقارب 17 عنصراً من الطرفين».

أضاف المصدر أن «مجموعة أخرى للتنظيم، تسللت إلى مقر للواء #القدس بالقرب من مقر المدفعية القديمة في بادية #الميادين، بالتزامن مع الهجوم السابق، أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى من الطرفين أيضاً».

ولفت المصدر إلى أن «الميليشيات السابقة ردت على تسلل عناصر التنظيم، باستهداف ما تبقى من مناطق تحت سيطرته بالمدفعية الثقيلة، حيث تركز القصف على قرية #السوسة، موقعاً إصابات عدّة في صفوف المدنيين».

وفي سياق مختلف، قُتل ثلاثة عناصر من #الدفاع_الوطني الموالي للنظام، بانفجار لغم أرضي بهم، بالقرب من مقر لهم في مدينة الميادين، بحسب المصدر ذاته.

إعداد: حمزة فراتي – تحرير: سارة اسماعيل

 

 

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.