مسؤول بمفوضية الانتخابات يتحدث عن “نتائج مزورة” ثم يعتذر.. ومصادر تتحدث عن “تعرضه للتهديد”

مسؤول بمفوضية الانتخابات يتحدث عن “نتائج مزورة” ثم يعتذر.. ومصادر تتحدث عن “تعرضه للتهديد”
كرار محمد – بغداد

أصدر عضو المفوضية العليا للانتخابات سعيد كاكائي، الجمعة، توضيحاً بشأن إعتذاره لأعضاء المفوضية على خلفية إتهامه لهم بتزوير الأنتخابات؟ فيما تحدثت أنباء عن “تعرضه لتهديد أجبره للاعتذار”، واعتبر القيادي في حركة التغيير الكردية أن ذلك “دليل آخر على تزوير الأنتخابات وسخريتها”.

وتداول ناشطون على شبكات التواصل الإجتماعية، مقطع فيديو، ظهر فيه عضو مجلس المفوضين، سعيد كاكائي، خلال اجتماع وهو يقدم إعتذاره للمجلس، حيث خاطب المجتمعين بالقول: “اعتذر، ومع هذا الاعتذار ابرئ ساحتكم بأن لا أحد منكم متهم من قبلي بالتزوير، أو الفساد، لأنه ليس لدي دليل ضدكم”.

وتفاعل المدونون مع المقطع، معتبرينه “إدانة” للمفوضية وليست شهادة، وهذا ما أيده القيادي في حركة التغيير الكردية المعارضة، بالقول: “المتكلم نفسه كان دليلاً آخراً على التزوير الممنهج للانتخابات، ومجلس المفوضين يثبت أنه ليس أهلاً للثقة”. مضيفاً أن “الانتخابات الأخيرة رائتحتها نتنة وصلت للعالم حتى أصبحنا رمزاً للسخرية”، بحسب وصفه، فيما لم ينف مسألة تعرضه للتهديدات.

من جهته، عاد كاكائي ليوضح إعتذاره، اليوم 18 كانون الثاني 2019، بالقول إنه “اعتذر فقط لأعضاء مجلس المفوضين لأنه لايمتلك أي وثائق تثبت تورطهم في تزوير نتائج الانتخابات، وليس لوجود التزوير الذي لا يمكن إنكاره، فعشرات الوثائق تؤكد وجود تزويرات وتلاعب في نتائج الانتخابات”.

هذا وكان كاكائي وجه في 13 كانون الاول 2019، رسالة الى الزعيم الشيعي مقتدى الصدر، ناشده بتوفير الحماية له على خلفية تعرضه لتهديد يطاله هو وعائلته لكشفه عمليات التزوير التي رافقت الانتخابات.

 

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.