دمشق (الحل) – أدى انفجار عبوة ناسفة على أحد حواجز النظام على #المتحلق_الجنوبي في العاصمة #دمشق، لمقتل وإصابة عدد من عناصر النظام، وإصابة مدنيين كانوا بالقرب من الحاجز، لتجري بعد ذلك اشتباكات عنيفة بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة في محيط المكان المستهدف.

وأكدّت مصادر إعلامية تابعة للنظام، وقوع الانفجار الذي أسفر عن إصابة واحدة، كما أكدّت أنّ الأجهزة الأمنية أحبطت انفجاراً ثانياً، وما تزال تلاحق «انتحاريين» تسللوا إلى العاصمة بعد أن اشتبكوا مع عناصر النظام، أثناء هروبهم عبر طريق المتحلق الجنوبي، وقد تم إغلاق الطرق الواصلة إلى مناطق #الزاهرة، #كفرسوسة، و #المزة حتى الآن.

في حين تبنى فصيل «سرية أبو عمارة للمهام الخاصة» (تابع لفصائل المعارضة المسلحة) الهجوم، وقال إنّه تسبب بمقتل وإصابة ما يقلّ عن عشرة من عناصر النظام، دون التطرّق لأيّة تفاصيل حول وجود إصابات بين المدنيين، أو حول حدوث هجومٍ ثانٍ كما أوردت وسائل إعلام النظام.

تجدر الإشارة إلى أنّ هذا التفجير هو الأول الذي يضرب العاصمة منذ أكثر من عام، حيث أحكمت قوات النظام سيطرتها على كامل دمشق وريفها، بعد إخراج فصائل المعارضة، ونقلها إلى الشمال السوري، وتنفيذ اتفاقيات مصالحة في المناطق التي سبق وأن تواجدت فيها الفصائل، بحسب ناشطين.

إعداد: سليمان مطر – تحرير: سارة اسماعيل

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.