داعش يتبنى التفجير الذي استهدف رتلاً للتحالف الدولي وقسد في الحسكة

داعش يتبنى التفجير الذي استهدف رتلاً للتحالف الدولي وقسد في الحسكة

الحسكة (الحل) – أدى هجوم انتحاري باستخدام سيارة مفخخة على رتل مشترك لقوات التحالف الدولي و قوات سوريا الديمقراطية ( #قسد )، إلى إصابة عنصرين لقوات الأسايش وجندي أمريكي في منطقة #الشدادي.

وأكد التحالف الدولي عدم وقوع قتلى أمريكيين في التفجير الانتحاري الذي استهدف قوات التحالف الدولي وقوات سوريا الديمقراطية في ريف #الحسكة الجنوبي.

وكان المرصد السوري لحقوق الانسان قد صرح اليوم بأن “5 من قوات سوريا الديمقراطية قتلوا وأصيب جنديان أمريكيان جراء استهداف سيارة مفخخة لرتل أمريكي كانت تواكبه قوة من قوات سوريا الديمقراطية”.

وبحسب الإدارة العامة لقوات الأسايش فقد وقع التفجير على أطراف قرية الـ47 جنوبي الحسكة، وأن السيارة كانت من نوع هونداي يقودها انتحاري. فيما أكد نشطاء أن ” إصابات الجرحى طفيفة وأن الجريح الأمريكي أصيب بشكل طفيف في إحدى ركبتيه”.

وأظهرت الصور التي تداولها نشطاء مقربون من قوات قسد، احتراق مدرعة أمريكية، مؤكدين أن الجنود الأمريكيين فيها تمكنوا من إنقاذ انفسهم قبل احتراقها.

وأعلن تنظيم الدولة ( #داعش ) تبنيه للعملية الانتحارية وفقاً لما أكدته وكالة أعماق.

يذكر أن أربعة جنود أمريكيين كانوا قد قتلوا في تفجير مطعم بمدينة منبج، إضافة إلى عدد من المرافقين من قوات سوريا الديمقراطية وعدد من المدنيين الذين كانوا متواجدين في المكان.

إعداد: جوان علي – تحرير: سارة اسماعيل

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.