حمص (الحل) – اعتقلت قوات النظام، خلال اليومين الماضيين، 15 شخصاً خلال حملة اعتقالات نفّذتها في مدينة #الرستن الخاضعة لسيطرة النظام بريف #حمص الشمالي.

وأفادت مصادر محلية من المدينة لموقع الحل، بأن “قوات النظام داهمت منازل الأشخاص واعتقلتهم، ومن بينهم رئيس المجلس المحلي السابق المدعو أحمد العبد الله، على الرغم من خضوعه لعملية تسوية مع قوات النظام، عندما سيطرت على كامل ريف حمص الشمالي”.

وأوضحت المصادر أن قوات النظام تنفّذ حملات اعتقالات بين الفينة والأخرى في مناطق المصالحات شمالي حمص، من أجل سوق الشبّان للخدمة الإلزامية والاحتياط. مؤكدةً أن ذلك يشكّل عبئاً كبيراً على العائلات خاصةً وأن بعضها ليس لها معيل سوى الشخص الذي يتم اعتقاله.

وكانت قوات النظام اعتقلت قبل أيام عدداً من المدنيين، بينهم اطفال، في مدينة #تلبيسة شمال حمص، واقتادتهم إلى الأفرع الأمنية في المنطقة، وذلك بسبب انتشار كتابات مناهضة للنظام على الجدران.

وتجدر الإشارة إلى أن قوات النظام أعلنت سيطرتها على كامل ريفي حمص الشمالي و #حماة الجنوبي في أيار العام الماضي، بعد الاتفاق الذي جرى بين #هيئة_التفاوض عن الريفين و #وفد_روسي، وخروج من لا يرغب بـ #التسوية مع النظام باتجاه مناطق سيطرة المعارضة المسلحة في الشمال.

إعداد: هاني خليفة – تحرير: مالك الرفاعي

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.