(الحل) – اشترت مؤسسة الحبوب التابعة لحكومة النظام، 200 ألف طن من #القمح_الروسي، كما طرحت المؤسسة مناقصة عالمية جديدة لشراء 200 ألف طن قمح روسي.

ونقلت وكالة «رويترز» عن مصدر في حكومة النظام، اليوم الثلاثاء قوله، إن «سعر شراء القمح بلغ 270 دولاراً للطن في المتوسط شاملاً تكاليف الشحن، ومن المقرر أن تصل الكمية خلال شباط وآذار المقبلين».

وعن المناقصة الجديدة، أشار المصدر إلى أن «مؤسسة الحبوب ترغب في شراء 200 ألف طن من القمح الروسي، وآخر موعد لتقديم العروض هو الرابع من آذار المقبل».

وكان وزير الزراعة في القرم (أندري ريومشين)، أعلن الشهر الماضي، أن القرم صدرت 40 ألف طن من القمح إلى #سوريا، خلال العام الجاري 2018.

وقالت منظمة الأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة (فاو)، في تقرير لها صدر في تشرين أول 2018، إن محصول القمح في سوريا في 2018، هو الأدنى خلال 30 عاماً.

وأوضح تقرير (الفاو) أن الإنتاج بلغ 1.2 مليون طن في 2018، مسجلاً أقل مستوياته منذ 1989، وبلغ انتاج القمح في سوريا قبل 2011 أكثر من 4 مليون طن.

ويعاني السوريون في مناطق سيطرة النظام من أزمة توفر #الخبز، الذي يعتبر من المواد #الغذائية الأساسية لدى الأسرة السورية، إذ تشهد الأفران ازدحاماً، فضلاً عن تدهور جودة الرغيف بشكل كبير.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.