مجلس البصرة: زيارة عبد المهدي “فضحت” المحافظ.. وناشطون يطالبون بحل الإدارة المحلية

مجلس البصرة: زيارة عبد المهدي “فضحت” المحافظ.. وناشطون يطالبون بحل الإدارة المحلية
كرار محمد – بغداد
اعتبر مجلس محافظة #البصرة، أن زيارة رئيس الوزراء عادل عبد المهدي إلى المحافظة كانت “بوليسية”، وأظهرت “مدى فشل المحافظ الذي حصل على امتيازات لم ينلها سابقوه”. فيما طالب متظاهروا الحراك الشعبي بـ”حل إدارة المحافظة”.
وقال عضو مجلس محافظة البصرة، علي شداد الفارس: “نحن رحبنا بزيارة عبد المهدي، وقد كشفت أننا (مجلس المحافظة) كنّا على حق في انتقادنا للمحافظ”، بحسب جريدة المدى البغدادية.
وأوضح المجلس أن “زيارة عبد المهدي بالقبعة والمعطف الطويل الذي ارتداه، أظهره وكأنه الشخصية النمطية للمفتش في أفلام هوليوود البوليسية، لكون زيارته تفتيشية أكثر مما هي اعتيادية فضحت تواطؤ المحافظ”، على حد ما ورد.
ويقول الناشط البصري كاظم السهلاني: “كنا نتوقع أن يقوم بحل الحكومة المحلية ومجلس المحافظة ويشكل إدارة مؤقتة.. رئيس الوزراء يعرف جيداً مطالبنا، وحل حكومة البصرة ومجلسها من المطالب التي نطمح الى تنفيذها الآن”، بحسب قوله.
هذا وتشهد مدينة البصرة منذ أعوام احتجاجات، تخفت وتظهر بين الحين والآخر، بسبب قلة الخدمات وعدم توفر الماء الصالح وانعدام الكهرباء، في المحافظة التي تطفو على نفط يغذي العراق بأكثر من 90% من ميزانيته.
هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.