(الحل) – تدرس حكومة النظام، إقامة ثلاث مناطق #صناعية جديدة بريف دمشق، في مناطق (أشرفية صحنايا، خربة الشياب، وحران العواميد).

وأوضح مدير المناطق الصناعية في ريف دمشق (أسعد خلف)، في تصريحات لصحيفة «الثورة» التابعة للنظام، أمس الثلاثاء، أن «المناطق التي يتم دراسة إنشائها تتوزع في أشرفية صحنايا على طريق الباردة، وخربة الشياب على طريق السويداء، وحران العواميد في الغوطة الشرقية».

وأضاف أن «منطقة أشرفية صحنايا الصناعية ستكون منطقة حرفية وصناعية، تضم كل الصناعيين الذين تضررت أعمالهم، ومن المقرر أن تكون منطقة حران العواميد الصناعية بمساحة 1500 دونم، فيما سيتم العمل على منطقة خربة الشياب لتكون صديقة للبيئة».

ولفت خلف، إلى أنه «سيتم وضع دراسة جغرافية ورفع طبوغرافي للأراضي، وإعداد المخططات التفصيلية خلال عام 2019، مع بدء التنفيذ خلال العام ذاته»، على حد قوله.

وأنشأ النظام 3 مدن صناعية في #سوريا، هي (عدرا الصناعية في ريف دمشق، حسياء الصناعية في ريف حمص، والشيخ نجار بريف حلب)، وذلك عقب صدور المرسوم رقم /47/ لعام 2004، الذي ينظم دراسة وتنفيذ واستثمار المدن الصناعية في سوريا.

وقدَّرت وزارة الإدارة المحلية في حكومة النظام، في تقرير لها صدر في 2017، إجمالي الأضرار التي لحقت المدن الصناعية في سوريا مجتمعة بلغ 182 مليار #ليرة سورية، وبلغ عدد المنشآت المتوقفة عن البناء 3360 منشأة وعدد المنشآت المتوقفة عن الإنتاج 548 منشأة، في حين توقف 87484 عامل عن العمل في هذه المنشآت خلال سنوات الحرب.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.