دمشق (الحل) – أدى حريق نشب جراء ماس كهربائي لوفاة سبعة أطفال من عائلة واحدة في منطقة #المناخلية في حي #العمارة بالعاصمة #دمشق، كما تسبب بأضرار مادية كبيرة في البناء الذي نشب فيه.

وذكرت يسرى الدمشقي (من سكان الحي) لموقع «الحل» أنّ الحريق نشب بسبب عدم ثبات التيار الكهربائي، حيث انقطع أكثر من مرة، وتسبب بماس في المنزل الذي كان فيه الأطفال، حيث كانوا يستخدمون بطانية كهربائية للتدفئة، قبل أن تشتعل بهم وتتسبب باحتراق أثاث المنزل ووفاتهم.

وأضافت «يسرى» أنّ فوج الإطفاء تأخر على الرغم من تفرغه وقرب المسافة، ولم يستطع الأطفال السبعة من عائلة «عرنوس» النجاة من الحريق، حيث وصلت فرق الإطفاء بعد فوات الأوان، كما أنّ وجود أثاث قابل للاشتعال ساهم في سرعة انتشاره.

وكان مسؤولون من حكومة النظام على رأسهم رئيس الحكومة، قد وصلوا إلى مكان الحريق، وتفقدوا المنطقة وقاموا بتعزية ذوي الأطفال، الأمر الذي أثار موجة انتقادات كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي، إذ اعتبر كثيرون أنّ الحكومة هي المتسبب الأول بهذا الحريق بسبب الإجراءات «العقيمة» التي تتبعها دون مراعاة سلامة المواطن؛ أو حالته المادية، بحسب ما نقلت مصادر محلية.

إعداد: سليمان مطر – تحرير: سارة اسماعيل

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.