خلال 24 ساعة.. حادثتا اعتداء على رجال مرور من قبل القوات الأمنية العراقية

خلال 24 ساعة.. حادثتا اعتداء على رجال مرور من قبل القوات الأمنية العراقية

كرار محمد – بغداد

لم تمضِ ساعات على حادثة الاعتداء على رجل المرور من قبل قوة أمنية في العاصمة #بغداد، حتى شهد مساء نفس اليوم، مشادة كلامية بين رجل مرور آخر وعقيد في وزارة الداخلية العراقية خالف أنظمة السير، ورفض التعاطي مع المرور وفق السياقات القانونية.

وكان ناشطون عراقيون قد تداولوا مقطع فيديو مساء الإثنين الماضي، يظهر فيه رجل مرور وهو يتعرض لضرب مبرح من قبل قوة أمنية تسمى “قوة مكافحة الشغب” وسط بغداد.

وعلى إثر ذلك أصدرت وزارة الداخلية بيان جاء فيه، أن “وكيل الوزارة الأقدم عقيل محمود الخزعلي وجه بتوقيف متهمين اثنين قاما بالاعتداء على شرطي مرور أثناء تأديته الواجب في جانب الرصافة بالعاصمة بغداد”، مؤكدا أنه “سيتم متابعة الحالة الصحية لرجل المرور واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحق المعتدين وفتح تحقيق بالحادث”.

وتعقيباً على حادثتي الاعتداء على رجال المرور، صرح مسؤول إعلام مديرية #المرور العامة، الرائد فادي #الخزعلي، لـ “الحل العراق” أن “مديريته تراقب جميع ملفات المخالفة والاعتداء على رجال المرور”

وأضاف الخزعلي، أنه “قابل المنتسب الذي تعدت عليه قوة مكافحة الشغب في شارع الرصافة والمديرية تتابع حالته الصحية”، مؤكداً “تحرك المديرية لمحاسبة الجهات المعتدية”.

وكان رئيس الوزراء العراقي عادل #عبد_المهدي قد صرح في مؤتمر صحفي يوم أمس، أن “الاعتداء على أي موظف أو مواطن مرفوض”، متعهداً ” بتقديم المعتدين على رجل المرور إلى العدالة”.

ويعاني العراق حالة من الاضطرابات والفوضى وعدم احترام القوانين، والتعدي على مؤسسات الدولة وموظفيها والتدخل في عملها، من جانب الأحزاب والميلشيات المسلحة التابعة لها، لا سيما مليشيا #الحشد_الشعبي التي تحتكر السلاح خارج المنظومة الدفاعية والأمنية العراقية.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.