الأسد وبوتين وإردوغان يؤيدون حكم مادورو في فنزويلا ضد احتجاجات معارضيه

الأسد وبوتين وإردوغان يؤيدون حكم مادورو في فنزويلا ضد احتجاجات معارضيه

رصد (الحل) – أعلن رئيس النظام السوري (بشار #الأسد) والرئيس التركي (رجب طيب #إردوغان) والروسي (فلاديمير #بوتين) تأييدهم للرئيس الفنزويلي (نيكولاس #مادورو) ضد احتجاجات معارضيه، التي تزامنت مع تنصيب زعيم المعارضة (خوان غوايدو) نفسه رئيساً للبلاد بدعم دول في القارتين الأمريكيتين على رأسها الولايات المتحدة.

وجاء في بيان النظام السوري: «تدين الجمهورية العربية السورية، بأشد العبارات تمادي الإدارة الأمريكية وتدخلها السافر في شؤون جمهورية فنزويلا البوليفارية، والذي يشكل انتهاكاً فاضحاً لكل الأعراف والقوانين الدولية واعتداءً صارخاً على السيادة الفنزويلية»، وفق وكالة «سانا» الرسمية.

وأفاد متحدث الرئاسة التركية، إبراهيم كالن من جانبه بأن «الرئيس رجب طيب إردوغان اتصل بنظيره الفنزويلي نيكولاس مادورو، وقال له: قف منتصباً أخي مادورو، فنحن نقف إلى جانبك».

وأكدت روسيا على لسان نائب رئيس لجنة العلاقات الخارجية في برلمانها آندريه كليموف أن موسكو «تعترف بمادورو رئيساً لفنزويلا، ولن يكون هناك أيّ تغيير في موقفها».

وقتل 4 أشخاص مساء الأربعاء، في احتجاجات ليلية جنوب فنزويلا، التي تعيش أوضاعاً اقتصادية سيئة للغاية، حيث وصل حجم التضخم إلى 2 مليون بالمئة، ومتوسط الراتب الشهري إلى أقل من 7 دولار.

وتضم قائمة الدول التي سحبت اعترافها بمادورو (أمريكا، كندا، البيرو، البرازيل، الأرجنتين، كولومبيا، باراغواي، الإكوادور، كوستاريكا، وتشيلي).

إعداد وتحرير سامي صلاح

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.