القامشلي (الحل) – توقعت مصادر ميدانية إمكانية انتهاء المعارك بين تنظيم #داعش وقوات سوريا الديمقراطية #قسد خلال فترة قصيرة جداً، مشيرة إلى أن التنظيم بات محاصراً في منطقة لا تتجاوز مساحة الـ 2 كم مربع.

ووصف أحمد السلطان أبو عراج (نائب قائد #جيش_الثوار أحد فصائل قوات سوريا الديمقراطية) الأوضاع في جبهات دير الزور ضد تنظيم الدولة «داعش» بـ”المبشرة جداً” مضيفاً أن التقدم مستمر، ولافتاً إلى إمكانية إنتهاء المعارك “خلال وقت قصير”، مشيراً إلى أنّ ذلك مرهون بـ”التطورات العسكرية”.

وأكد عراج أن “التنظيم يسيطر على رقعةٍ تبلغ مساحتها 2 كم مربع فقط، وهو تحت نيران #قوات_سوريا_الديمقراطية“، بحسب تعبيره.

وكانت وكالة «فرانس برس» قد نقلت صباح اليوم عن #مظلوم_كوباني (قائد قوات سوريا الديمقراطية) قوله إن «خلافة داعش المزعومة ستصبح من الماضي في غضون شهر».

وأكد ناشطون مقربون من قوات سوريا الديمقراطية “مقتل ما لا يقل عن 30 عنصراً من عناصر التنظيم في المعارك الأخيرة التي جرت بينه وبين «قسد» في بلدة #الباغوز_الفوقاني، وإلقاء القبض على واحد وعشرون كانوا يحاولون الفرار باتجاه الحدود العراقية، أمس” وفق تعبيرهم.

وأشارت وكالة «هاوار» المقربة من الإدارة الذاتية إلى “استسلام مجموعة أخرى من مقاتليّ «داعش» أغلبهم من جنسيات أجنبية لقوات سوريا الديمقراطية في محور الباعوز فوقاني”.

وكانت مصادر إعلامية قد تحدث خلال اليومين الماضيين، عن استسلام 60 مقاتلاً من التنظيم لـ«قسد» كما وصل أكثر من ألفيّ مدني بينهم عوائل من عناصر التنظيم السوريين والعراقيين، الذي خرجوا من مناطق «داعش» إلى #مخيم_الهول جنوب #الحسكة.

إعداد: جوان علي – تحرير: سارة اسماعيل
هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.