خاص (الحل) – أشعلت قضية اغتصاب مسؤول في الجيش الحر لطفلة مواقع التواصل الاجتماعي، بعد انتشار تسجيل مصور قديم يظهر اعتقاله بعد الحادثة، قرب #مخيم_الركبان جنوب سوريا.

وقال مزاحم السلوم الذي شارك التسجيل على صفحته بموقع تويتر، لموقع «الحل» إن حادثة الاغتصاب «نفذها المسؤول الإعلامي في #مغاوير_الثورة (أبو جراح) قبل ستة أشهر، بحق طفلة في مخيم الركبان عمرها 10 سنوات، وقد أقيل على أثرها بعد تدخل من الولايات المتحدة».

وأضاف «السلوم» أن أبو جراح «كان قد مُنع عن العمل كمشرف تصوير قبل الحادثة بثلاثة أشهر تقريباً، بعد وصول دلائل للتحالف الدولي حول قيام المسؤول بطلب المال من صحفيين مقابل تصوير أفلام قصيرة في المنطقة الخاضعة لسيطرة الجيش الحر».

وحصل موقع «الحل» على تسجيل طويل آخر، تظهر فيه الطفلة أثناء إنقاذها، تقول فيه إنها «لا تعرف ما الذي يحدث»، ويدعو فيه مسلحون يضربون الرجل المغتصب، الطفلة، إلى الخروج معهم من المنطقة لحمايتها.

ونشر مغاوير الثورة (فصيل يتبع للجيش الحر بالتنف يحظى بدعم أمريكي مباشر) تغريدة اليوم جاء فيها «بشأن حادث حصل لطفل من أطفال الركبان، جيش مغاوير الثورة سيتعامل مع هذا الحادث بحزم، وقد اتخذنا الإجراءات اللازمة من فصل وإلقاء القبض على الفاعل»، وفق ما جاء في الـ«تغريدة».

إعداد وتحرير سامي صلاح

 

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.