اشتباك بين مسلحين وعناصر من «قسد» إثر خلاف على حقول النفط في ديرالزور

اشتباك بين مسلحين وعناصر من «قسد» إثر خلاف على حقول النفط في ديرالزور

ديرالزور (الحل) – أفادت مصادر محلية من مناطق سيطرة قوات سوريا الديمقراطية (#قسد) بريف #دير_الشرقي، لموقع «الحل»، بأن مسحلين من أبناء بلدة #الشحيل، هاجموا عناصر لـ«قسد» في محيط #حقل_العمر النفطي، ثم انسحبوا إلى البلدة.

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان، إن «مسلحين من بلدة الشحيل، هاجموا عناصر (قسد) في محيط آبار نفطية قرب حقل العمر النفطي، ومن ثم انسحبوا إلى البلدة، لتتبعهم مجموعات من (قسد) وتشتبك معهم».

ووفقاً للمرصد السوري أن «الاشتباكات جاءت على خلفية مطالبة أهالي بلدة الشحيل، بـحصتهم من النفط» لافتاً إلى أن «مسلحين من البلدة ذاتها، عمدوا قبل أيام لاحتجاز صهاريج نفطية تابعة لـ(قسد) عقب خروجها من منطقة حقل العمر النفطي أيضاً».

ونفى محمد يونس (شاهد عيان من بلدة الشحيل) لموقع «الحل» ما تناقلته بعض «المواقع والشبكات الإخبارية عن سقوط جرحى مدنيين نتيجة ما حصل بين المسلحين من أبناء البلدة وعناصر قسد»، مؤكداً «عدم تسجيل أيّة إصابات بين المدنيين».

ونشر المرصد في الـ 10 من كانون الأول /2018، أن «مجموعات من أهالي بلدة #خشام ومنطقة #جديد_عكيدات، استولوا على آبار نفط تابعة لحقل #كونيكو بعد اشتباكات مع حراسها، احتجاجاً على سرقة النفط وسوء الخدمات التي تقدم لقرية جديد عكيدات وفي مخيمات النازحين من خشام بالقرب من محطة العزبة التي جرى الاستيلاء عليها كذلك من قبل المسلحين، الذين طالبوا بتحسين الواقع الخدمي، حيث تم الانسحاب منها عقب تفاوض بينهم وقسد» وفقاً للمرصد.

إعداد : حمزة فراتي – تحرير: رجا سليم

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.