حلب (الحل) – قالت مصادر إعلاميّة تابعة للنظام، إن مجلس مدينة #حلب يستعد لفرض قرار من شأنه إغلاق عشرات المحال التجارية والمطاعم في مدينة حلب.

وأوضح الإعلامي الموالي للنظام «شادي حلوة» أن مجلس المدينة يستعد لإصدار قرار منتصف شهر حزيران المقبل، سيغلق بموجبه أكثر من ٢٠٠ محل من محلات الأغذية والمطاعم ذات الترخيص السياحي في مدينة حلب.

ووصف «حلوة» القرار بـ«الرجعي والكارثي»، مشيراً إلى أن «نحو 15 ألف عامل سيتوقفون عن العمل بتأثير هذا القرار، الذي سيؤدي إلى إغلاق عشرات المطاعم والمحال التجارية»، متسائلاً: ما دور الحكومة في ظل هذه القرارات التي تصدر عن مجلس مدينة حلب؟

وأشار إعلامي قنوات النظام، إلى أن من يسعون اليوم إلى إغلاق عشرات المحال في حلب، هم ذاتهم الذين كانوا يتمنون من أصحاب المحال الاستمرار في حلب خلال السنوات الأخيرة.

وأثار الحديث عن هذا القرار موجة من الغضب لدى روّاد وسائل التواصل الاجتماعي، حيث علّق أحدهم على منشور يتحدث عن القرار بالقول: «نحن في المهجر دائماً نسمع من الحكومة تطالبنا بالعودة، كيف نعود وهي تستمر في التضييق على الناس والعاملين! يريدوننا العودة للوقوف على طوابير الخبز والغاز»، فيما رد أحد المقيمين في حلب، داعياً المهجرين لعدم العودة إلى حلب، متوقعاً مغادرة من تبقى في المدينة خلال الفترة المقبلة.

 

إعداد: فتحي سليمان – تحرير: مالك الرفاعي

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.

الأكثر قراءة