الرقة (الحل) – أعلنت #قوات_سوريا_الديمقراطية تحويل مجموعة من العسكريين لديها للتحقيق، إثر قيامهم باستجواب أحد الوجهاء من ريف #الرقة بطريقة غير لائقة لا تنسجم مع أخلاقيات القوّات، حسب وصفها.

وانتشر أمس السبت، على مواقع التواصل الاجتماعي مقطع مصور، يظهر فيه “جاسم محمّد الجاسم” وهو أحد وجهاء ريف الرقة يتعرض للاستجواب من عسكريين لا تظهر وجوههم، كما يوضّح المقطع تعرضه للضرب أثناء الاستجواب.

وقالت #قسد عبر بيان رسمي اليوم، إنها قامت بـ “التحقيق في ملابسات القضيّة، وإحالة المتسبّبين إلى الانضباط العسكري للمساءلة والعقاب” واصفة تصرفهم بـ«غير اللائق، ولا ينسجم مع أخلاقيّات قوّات سوريا الدّيمقراطيّة، وهو مجرّد رد فعل خاطئ» حسب وصف البيان.

وأرجع البيان تعرّض جاسم محمّد الجاسم من وجهاء «مزرعة الصفصافة» لهذه المعاملة، لقيامه بتنظيم مجموعة من الناس في اجتماع علنيّ، وقراءته لبيان يدعو لعودة النظام إلى المناطق المحرّرة من تنظيم #داعش ما استفز مجموعة من العسكريّين في قوّات سوريّا الدّيمقراطيّة من أبناء المنطقة، مضيفة أن إصداره لهذا البيان دون العودة لاستشارة عشائر المنطقة وأهلها وضعه في دائرة الشُبهة، وفسّرت تصرّفاته بأنها تدعو إلى خلق الفتنة والبلبلة، على حد تعبيرها.

وشهدت مناطق #شرق_الفرات الواقعة تحت سيطرة سوريا الديمقراطيّة إصدار بيانات عدّة من قبل وجهاء عقب إعلان الولايات المتحدة عزمها سحب قوّاتها من #سوريا، منها من طالب بعودة النظام، وآخرين رفضوا عودته أو التفاوض معه.

 

إعداد: جوان علي – تحرير: مالك الرفاعي

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.