كرار محمد – بغداد

دعا حزب الوفاق الوطني العراقي الذي يتزعمه رئيس الوزراء الأسبق، إياد #علاوي، الإثنين، إلى تأجيل انتخابات #مجالس_المحافظات وتحديد مطلع العام المقبل موعداً لها، معتبراً أن المفوضية العليا للانتخابات الحالية غير مؤهلة لأداء مهامها.

وقال الحزب في بيان له، اليوم الإثنين، 28 كانون الثاني 2019، إن “المفوضية الحالية لن تستطيع إدارة عملية انتخابية نزيهة وشفافة بسبب القصور الكبير في أدائها، وما رافق الانتخابات الماضية من شبهات تزوير وتلاعب أكدها مجلسا الوزراء والنواب السابقين”، مشدداً على “إعادة تقييم عمل مجالس المحافظات ووضع أسس جديدة لها وإسناد مهمة إدارة انتخاباتها إلى القضاء”.

وأكد حزب الوفاق الوطني، أنه “لا فائدة من إجراء أي عملية انتخابية بإشراف المفوضية الحالية”،مضيفاً أن “قانون الانتخابات الحالي غير المنصف”.

وذكر المتحدث باسم الحزب، ضياء #المعيني في تصريحات خاصة لـ “الحل العراق”، أن “انتخابات العام الماضي رافقتها عمليات تلاعب وتزوير كبيرة، لدرجة دفعت الكثيرين بوصفها أكبر انتخابات مزورة في #العراق”، مشيراً أن “الأولوية الأساسية لنا كحزب هي تأهيل المفوضية وإعادة تمكينها من خلال مفوضين مستقلين غير تابعين للأحزاب، قبيل إجراء أية انتخابات”.

وتابع المعيني “تحركنا مع جمع من الأحزاب القريبة من توجهاتنا لقيادة حراك، يهدف لتغيير المفوضية لكن أعضائها مسنودين من قبل الجهات التي شكلت الحكومة”، على حد وصفه.

وكانت #المفوضية_العليا_المستقلة_للانتخابات، أعلنت في وقت سابق، تأجيل موعد انتخابات مجالس المحافظات التي كان من المقرر اجراؤها في الثاني والعشرين من شهر كانون الأول الماضي.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.

الأكثر قراءة