بغداد 34°C
دمشق 22°C
الأحد 20 يونيو 2021
الأسد يعفي أصحاب الأعمال من غرامات مترتبة عليهم - الحل نت

الأسد يعفي أصحاب الأعمال من غرامات مترتبة عليهم


رصد (الحل) – أعفى رئيس النظام (بشار الأسد)، أصحاب أعمال مشتركون في المؤسسة العامة للتأمينات #الاجتماعية، من مبالغ #مالية مترتبة عليهم.

وأصدر الأسد، أمس الثلاثاء، القانون رقم (1) القاضي بتمديد #العمل بإعفاء أصحاب الأعمال المشتركين لدى المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية من #الفوائد والمبالغ الإضافية المترتبة عليهم، حيث يبدأ التمديد اعتباراً من تاريخ 5-1-2019 ولغاية 4-1-2020.

وتعتبر مؤسسة التأمينات الاجتماعية، من أكبر المؤسسات #الاقتصادية والاجتماعية في #سوريا، ويكمن الهدف الأساسي لها في حماية العامل المؤمن عليه من مخاطر (الشيخوخة – العجز – الوفاة – إصابات العمل) بما يوفر له دخلاً مناسباً في حال فقدانه القدرة على العمل.

وكان فرع ريف دمشق في (المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية) أنذر، في تشرين الأول الماضي، 426 من أصحاب المنشآت الخدمية والاستثمارية بتسديد الاشتراكات التأمينية المترتبة عليهم للمؤسسة، مهدداً بالحجز على أموالهم وبيعها بالمزاد.

وأعلنت وزيرة الشؤون الاجتماعية في حكومة النظام (ريما القادري)، في وقت سابق، عن عزم الوزارة تحصيل أموال مؤسسة التأمينات، التي تقدرها مسؤولة النظام بنحو 225 مليار ليرة.


التعليقات