الآلوسي: عمليات تغيير ديمغرافي في الموصل على يد الحشد الشعبي وبمساعدة المحافظ

الآلوسي: عمليات تغيير ديمغرافي في الموصل على يد الحشد الشعبي وبمساعدة المحافظ

محمد الجبوري – نينوى

كشف الأمين العام لحزب الأمة العراقية، مثال #الآلوسي، اليوم الأربعاء، عن عمليات تغيير ديمغرافي كبيرة في منطقة #الموصل القديمة، بمحافظة #نينوى، شمال #العراق.

وقال الآلوسي في تصريح خاص لـ “الحل العراق” إن “هناك عمليات تغيير ديمغرافي طائفية تجري في منطقة الموصل القديمة، على يد مليشيات #الحشد_الشعبي المدعومة من #طهران، والتي تقوم بالاستحواذ على منازل المواطنين”.

وأشار، أن “أغلب منازل وأراضي الموصل القديمة ليس فيها سندات أو وثائق رسمية لمن تعود، لكن أهل الموصل سكنوا فيها منذ مئات السنين، ومليشيات الحشد الشعبي أخذت على عاتقها هذا الدور، بل تستحوذ الآن على مناطق وشوارع كاملة، والعملية مستمرة”.

وأضاف السياسي العراقي، أن “عمليات تغيير ديمغرافي طائفية تجري في منطقة الموصل القديمة، وهي تتم بمساعدة محافظ نينوى الحالي نوفل #العاكوب، فهو عليه الكثير من الشبهات بالتواطئ مع مليشيات الحشد الشعبي ضد أهل نينوى، ولهذا قام بمنع الإعلام من الدخول إلى موصل القديمة، لعدم كشف عمليات التغيير الديمغرافي الطائفية”.

وتجدر الإشارة، أن العديد من المناطق المحررة من قبل تنظيم “داعش”، شهدت عمليات “تغيير ديمغرافي طائفي”، على يد مليشيات الحشد الشعبي المدعومة من طهران، بحسب مصادر من الحكومة المحلية في نينوى، وشهادات من أهالي المحافظة.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.