بعد اعزاز… تعميمان بمنع إخراج المواشي من عفرين وصوران

بعد اعزاز… تعميمان بمنع إخراج المواشي من عفرين وصوران

(الحل) – أصدر مجلسا #عفرين وصوران المحليين شمالي #حلب، تعميمين نصا على منع إخراج أيّ من أنواع الثروة الحيوانية من المنطقتين، وذكر المجلسان أن المنع يأتي لأهداف أبرزها ضبط أسعار #اللحوم.

وجاء في التعميم الصادر عن المجلس المحلي لعفرين، ونشره على صفحته في الـ(فيسبوك) اليوم الأربعاء، أنه “حفاظاً على الثروة الحيوانية وضبط أسعار اللحوم داخل منطقة عفرين، يمنع منعاً باتاً إخراج #المواشي (أغنام، أبقار، دجاج) خارج الحدود الإدارية لمنطقة عفرين ونواحيها تحت طائلة المسؤولية”، لافتا إلى أنه يسمح بنقل المواشي داخل نواحي وقرى عفرين.

كما جاء في التعميم الصادر عن المجلس المحلي لمدينة #صوران، أن “أي مخالفة للقرار يعرض المخالف للمساءلة القانونية بالاتجار غير المشروع”.

ويأتي تعميما مجلس عفرين وصوران، بعد أيام قليلة من قرار أصدره المجلس المحلي في مدينة اعزاز بريف حلب الشمالي، قضى بمنع خروج المواشي من المدينة تحت طائلة المسؤولية والمحاسبة القانونيّة.

وتشهد مناطق شمالي حلب ارتفاعاً في أسعار اللحوم حيث بلغ سعر الكيلو الواحد من لحم الغنم حالياً 3200 ليرة سورية، بعد أن كان في الأشهر الماضية لا يتجاوز 2500 ليرة.

وذكرت مصادر شمالي حلب، لموقع «الحل»، في وقت سابق، أن ارتفاع أسعار اللحوم هناك يعود إلى تهريب كميّات من مواشي مناطق «درع الفرات» إلى مناطق سيطرة قوات سوريا الديمقراطية بريف حلب الشرقي، حيث تشهد مناطق «قسد» ارتفاعاً مضاعفاً في أسعار اللحوم والمواشي.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.