رئيسة سوريا الديمقراطية لا ترى إشارات لانسحاب أمريكي… وترامب أبلغها: “أحب الأكراد لن يقتلهم أحد”

رئيسة سوريا الديمقراطية لا ترى إشارات لانسحاب أمريكي… وترامب أبلغها: “أحب الأكراد لن يقتلهم أحد”

رصد (الحل) – أفادت الرئيسة المشتركة لمجلس سوريا الديمقراطية (#إلهام_أحمد) بأنه لا يوجد أيّة إشارات على الأرض لانسحاب أمريكي، مشددة على أن العلاقة بين الولايات المتحدة وحلفائها الأكراد ما تزال كما هي.

أحمد، التي تزور #الولايات_المتحدة، قالت في تصريح نقلته صحيفة «الواشنطن بوست» إن الوضع على الأرض “لم يتغير… إنه كما هو منذ تصريح أمريكا بشأن الانسحاب”.

وكان القائم بأعمال وزير الدفاع الأمريكي باتريك شاناهان، قد ذكر أمس أن الجيش “مستمر بانسحاب منظم من سوريا في خطوات ما زالت ببدايتها.

والتقت أحمد مساء الاثنين، الرئيس الأمريكي (دونالد #ترامب) في لقاء وصف بالقصير، قال لها فيه “أنا أحب الأكراد”، بحسب قولها، ثم طلبت منه “ألا يسمح لرئيس تركيا رجب طيب إردوغان بذبح الأكراد”، فرد عليها “لا تقلقي، لن يقتل أحد الأكراد”، وفق الرواية التي نقلتها بعد لقائها معه.

وتطالب أنقرة بإقامة “منطقة آمنة” بينها وبين مناطق سيطرة الأكراد في سوريا، وهدد إردوغان بأنه سيقوم بإنشاء منطقة كهذه بنفسه إن لم تتم إقامتها خلال الأشهر القادمة.

ودعت واشنطن لإقامة “منطقة آمنة” شمال سوريا، بهدف منع وقوع أيّ صدام بين تركيا وقوات سوريا الديمقراطية، لكن ملامح الخطة ما تزال غير واضحة.

إعداد وتحرير: سامي صلاح

 

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.